• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عدم مراعاة إمكانية تأهل أنديتنا لنهائيات «الأبطال» ينذر بـ «بداية أزمة»

«المحترفين» تؤجل إقرار «روزنامة» الموسم الجديد أسبوعاً لتلقي مقترحات الأندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

معتز الشامي (دبي) - انتهت جلسة النقاش المفتوح بين لجنة دوري المحترفين والأندية حول روزنامة الموسم الجديد والتي عقدت أمس بمقر اتحاد الكرة بدبي إلى منح الأندية أسبوعاً لتسليم كافة مقترحاتهم الخاصة على التصور النهائي للروزنامة، وعقدت الجلسة برئاسة عبد الله ناصر الجنيبي رئيس اللجنة الفنية عضو المكتب التنفيذي بلجنة دوري المحترفين، بحضور يوسف عبد الله الأمين العام لاتحاد الكرة.

وفي البداية، وجه يوسف عبد الله الشكر للأندية نيابة عن يوسف السركال رئيس الاتحاد وتمنى لهم التوفيق في الوصول لأفضل شكل ممكن للروزنامة الجديدة، فيما افتتح عبد الله ناصر الجنيبي الجلسة بالتأكيد على أن اللجنة درست كافة المقترحات الخاصة بشكل الموسم الجديد الذي وصفه بالأصعب نظراً لانشغاله ببطولات رسمية للمنتخب الوطني بالإضافة لوجود أيام لـ «الفيفا» تتطلب أيضاً تجمعات لخوض مباريات دولية ودية للأبيض.

وقال: «حاولنا تقديم أفضل الحلول المتاحة في ظل الصعوبة الكبيرة التي وجدناها في التوفيق بين البطولات المحلية والتوقفات الخاصة بالمنتخب، وعرض الجنيبي المقترحات الخاصة بالموسم الجديد وفق ما انتهت إليه اللجنة الفنية بلجنة دوري المحترفين.

وأكد الجنيبي أن التصور النهائي يقتضي بانطلاق الموسم بكأس السوبر يوم 12 سبتمبر المقبل، حيث سيتجمع المنتخب منذ 15 أغسطس وحتى 9 سبتمبر لأداء مباريات دولية ودية، فيما تنطلق الجولة الأولى للدوري يومي 15 و16 سبتمبر، والجولة الثانية يومي 20 و21 والجولة الثالثة يومي 25 و26، والرابعة يوم 30 سبتمبر وتشهد إقامة جميع المباريات في نفس اليوم».

وتم تحديد أيام المشاركة لأي من أنديتنا بدوري أبطال آسيا حال استكملت مشوارها حتى دور الـ 8 للبطولة حيث سيكون اليوم الأول 17 سبتمبر والثاني و30 من نفس الشهر والثالث في الأول من أكتوبر، بينما تكون مباريات قبل النهائي دوري الأبطال 22 و29 أكتوبر والنهائي 8 نوفمبر.

ورغم ذلك لم يتم وضع الروزنامة على أساس أن أيا من أنديتنا سيتأهل لدور الـ 8 وهو ما ينذر بأزمة حال نجح أي منها في الوصول لأداء هذا الدور في سبتمبر وأكتوبر حيث تم شغل نفس أيام دوري الأبطال بمباريات الدوري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا