• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تفوقا على الشارقة والجزيرة

الشباب والوصل إلى المربع الذهبي لدوري السلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

علي معالي (دبي) - تأهل الشباب والوصل إلى المربع الذهبي لدوري رجال السلة «دوري الحبتور» بعد تكرار الفوز في إياب ربع النهائي على الشارقة والجزيرة مساء أمس الأول، وبذلك يلتقي الشباب مع الوصل والأهلي مع النصر، وسيتم تحديد موعد المباريات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتأهل الشباب بعد الفوز على الشارقة في المباراة التي جرت بينهما على صالة نادي الشباب بدبي بنتيجة 85/ 82 في مباراة جاءت قوية للغاية بين الفريقين، وانتهت المباراة بأرباع 27/ 26 و16/ 26 و21/ 13 و21/ 18، وكان الملك قد نجح في السيطرة على الجزء الأخير من الربع الأول والربع الثاني واستطاع الفريق أن يقلص الفارق إلى نقطة واحدة لمصلحة الجوارح في الربع الأول، وفي الربع الثاني نجح الملك في أن يسيطر عليه تماماً بفارق 10 نقاط «26/ 16»، وكانت أخطاء الشباب واضحة في الدفاع والهجوم أيضا، وبين شوطي المباراة استطاع أحمد عمر مدرب الشباب أن يعيد التوازن لفريقه لينجح الفريق في التفوق بالربعين الثالث والرابع 21/ 13 و21/ 18.

ونظرا لتعرض علي عباس وعبدالله خميس للإصابة قبل المباراة، لم يدفع بهما مدرب الشباب إلا في ربع واحد فقط، وكان لمشاركة محمد غلوم الدور الفعال في تعويض غياب هذا الثنائي، ونجح جاسم عبدالرضا في أن يقود الشباب إلى التألق حيث سجل جاسم 28 نقطة مع القيام بـ 9 مساعدات، وهي عودة جيدة للغاية لماهر الذي غاب على فترات مختلفة بعد الإصابة التي لحقت به.

كما سجل الأميركي ماكلين محترف الشباب 22 نقطة وقام بعمل 13 مساعدة، ونجح حسين علي بدوره المنوط له في فرض رقابة قوية على عمر خالد وسجل حسين 15 نقطة، وتميز طلال مصبح في الرميات الثلاثية حيث سجل 3 مرات بنجاح وكانت رمياته تظهر في اللحظات الحاسمة من المباريات.

وفي الشارقة سجل نيكولاس محترف الملك 17 نقطة، وكان نجم الفريق جاسم محمد حيث سجل 24 نقطة، وبهذه الخسارة يبتعد الشارقة عن المربع الذهبي وينجح الشباب الذي كان محتلا للمركز الخامس في التأهل بعد أن كرر الشباب فوزه على الشارقة مرتين في هذا الدور.

أدار المباراة حسن حاجي ومحمد الحمادي ومحيي الدين خطاب، وراقبها نبيل البني.

وفي مباراة ثانية نجح الوصل في أن يعبر الجزيرة بعد مباراة جيدة خاصة من جانب الجزيرة، وتفوق الفهود بنتيجة 75/ 61 بأرباع 15/ 17 و31/ 10 و14/ 10 و15/ 24، وكان واضحا أن الجزيرة تألق في فترات معينة في المباراة خاصة الربع الرابع وأيضا التقدم في الربع الأول، ولكن الفارق الكبير في الربع الثاني لمصلحة الفهود 31/ 10 كان عامل الحسم في جعل المباراة تسير في طريقها لتأهل الوصل إلى المربع الذهبي. وكان فريقا الأهلي والنصر قد تأهلا للمربع الذهبي بعد فوز الأهلي على بني ياس، والنصر على الشعب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا