• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تحت رعاية حمدان بن زايد

الإماراتي محمد المروي بطل «تحدي ليوا» للدراجات الهوائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

المنطقة الغربية (الاتحاد) - تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، أسدل الستار أمس على فعاليات بطولة «تحدي ليوا» للدراجات الهوائية، حيث أقيمت أمس بطولة المحترفين، والتي شهدت نجاحاً فنياً وتنظيماً أشاد به جميع المشاركين والمتابعين من خلال تنظيم شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية «أدكو» بالتعاون مع شركة أدنوك.

وتوج باللقب في فئة النخبة التي جرت لمسافة 100 كيلو متر، البطل الإماراتي محمد المروي من فريق سكاي دايف، بعد أن قطع مسافة السباق في ساعتين و23 دقيقة و51 ثانية، وجاء في المركز الثاني البطل الإسباني أوسكار روجر، وفي المركز الثالث المغربي عادل جلول.

وفي الفئة المفتوحة للرجال، جاء في المركز الأول أونر إيلتون وقطع المسافة في ساعتين و37 دقيقة و48 ثانية، وحل في المركز الثاني حميد محراب، وفي المركز الثالث رام بوري إسماعيل.. أما منافسات فئة السيدات، فشهدت فوز لويسا لوبيجز بالمركز الأول وقطعت المسافة في ساعتين و37 دقيقة و57 ثانية، وحلت في المركز الثاني هيلين فون، وفي المركز الثالث جل ميري.

حضر حفل الختام وشارك في تتويج الفائزين، حسين سلطان لوتاه نائب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية «أدكو» وأسامة أحمد الشعفار رئيس اتحاد الدراجات الهوائية ومحمد عمير المنصوري نائب الرئيس «العلاقات العامة» في «أدكو» وسيف جمعة الحوسني مدير إدارة الشؤون العامة «أدكو» وعبد السلام فيروز مشرف عام البطولة، وجرت مراسم حفل الختام على منصة التتويج بالقرب من تل مرعب.

وأخذ السباق أمس منذ انطلاقته نظام الطواف حول أهم المواقع الأثرية والقلاع والحصون والمزارع والواحات في ليوا للترويج للمقومات السياحية والتراثية والأثرية النادرة، علاوة على التعريف بالتنوع الحضاري والثقافي والاجتماعي والعمراني الذي تتميز به المنطقة الغربية والاستمتاع بالكثبان الرملية الشاهقة، وتم توزيع أكثر من 140 لوحة إرشادية لمساعدة المتسابقين المشاركين في التحدي أثناء مرورهم على نقاط البطولة.

كما شهد السباق لفتة معبرة من أدكو، التي أرادت للسباق أن يطوف على معالمها التاريخية هي الأخرى، حيث تحددت نقطة انطلاقة السباق من بوابة رأس صدر، والتي شهدت حفر أول بئر للبترول، فيما كانت نقطة النهاية للسباق في جبل الظنة، حيث نقطة تصدير البترول إلى العالم، وكانت قد تمت تسمية مراحل البطولة الرئيسية بأسماء حقول البترول العاملة في نفس المنطقة كمرحلة الرميثة وباب وساحل وعصب وحبشان وشاه والضبعية ومرحلة بوحصا، وجاء تنظيم البطولة احتفالا بالذكرى الخمسين لتصدير أول شحنة نفط خام من إمارة أبوظبي لشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية «أدكو». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا