• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

غارات للنظام وروسيا على أرياف حمص وحماة وحلب ..ودي ميستورا يشدد على الإسراع باستئناف المحادثات

معركة الرقة قريبة وتوقع وصول 100 جندي أميركي لسوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

عواصم (وكالات)

أكدت مصادر في المعارضة السورية أمس، أن معركة الرقة باتت قريبة جدا، مع تحركات للتحالف الدولي واجتماعات مع قيادات في المعارضة، مع توقع وصول 100 جندي أميركي قريباً. في حين شنت طائرات روسية وسورية غارات على مواقع عدة في ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي، إضافة إلى غاراتها على مدينة حلب، بينما قتل عدد من جنود الجيش السوري وجرح آخرين في اللاذقية الساحلية. في حين أعرب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا عن تفاؤله بإمكانية استئناف محادثات السلام السورية المعلقة، إلا أنه شدد على ضرورة عقدها «في أقرب وقت» لتجنب فقدان الزخم.

وقال مصدر خاص للجان التنسيق بين المعارضة السورية والتحالف الدولي أمس، إن رئيس الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم الذي وصل صباح أمس الأول، إلى منزله في مدينة كوباني (عين العرب) شمال شرق حلب وسط تشديد أمني، اجتمع ظهر اليوم نفسه مع وفد عسكري من التحالف الدولي في مركز القيادة قرب معمل الإسمنت في قرية خراب عشق جنوب شرق كوباني.

وأكد المصدر أن الاجتماع استهدف بدء معركة ضد تنظيم «داعش» في محافظة الرقة، مشيراً إلى احتمال وصول 100 جندي أميركي في وقت لاحق. وكان مسلم قد وصل فجر أمس الأول، إلى مطار القامشلي الواقع تحت سيطرة قوات بشار الأسد.

وكان مسلم قال الشهر الماضي، إن «قوات سوريا الديمقراطية» تستعد مع التحالف الدولي بقيادة واشنطن، لتحرير الرقة، مشيراً إلى ضرورة انضمام سكان الرقة العرب إلى «سوريا الديمقراطية» التي تضم بين 40 و50 ألف مقاتل.

من جهة أخرى، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان شنت طائرات روسية وسورية غارات على مواقع عدة في ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي، إضافة إلى غاراتها على مدينة حلب. وقال ناشطون إن غارات جوية على مدينة الرستن وقرية الزارة في ريف حمص الشمالي، أوقعت 13 قتيلاً من عائلة واحدة بينهم 8 أطفال، وعدد من الجرحى. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا