• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مجلس في كل إمارة.. وعجمان تبادر

«الشباب».. رهان الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن المجلس التنفيذي لإمارة عجمان ومجلس الإمارات للشباب تشكيل «مجلس عجمان للشباب»، ليكون ذراعاً تنفيذية لمجلس الإمارات للشباب في الإمارة؛ استكمالاً للجهود الوطنية بتشكيل مجلس للشباب في كل إمارة لدعم وتعزيز القدرات الوطنية الشابة، وتمكينها من أخذ زمام المبادرة والمشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل.

ويأتي تشكيل مجلس الإمارات للشباب والمجالس المحلية المنبثقة عنه، تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تؤكد ضرورة الاستماع لصوت الشباب، والتعرف إلى أفكارهم واقتراحاتهم، وتوظيفها لخدمتهم، وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم، ليشاركوا في تحقيق التطور الذي تسعى له الإمارات لتكون واحدة من أفضل دول العالم بحلول عام 2021.

وأشادت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس الإمارات للشباب، بمبادرة المجلس التنفيذي لإمارة عجمان بتشكيل مجلس الشباب، ما يعزز تكامل الجهود الوطنية لرعاية ودعم طموحات الطاقات الشبابية والاستثمار بها، وتمكينها من لعب دور فاعل في مسيرة الإمارات نحو المستقبل.

وقالت معاليها: إن الفترة المقبلة ستشهد إعلان تشكيل مجالس للشباب في إمارات الدولة، تحت مظلة مجلس الإمارات للشباب، ما يدعم جهود الحكومة في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتطوير وسائل التواصل مع الشباب، واستنهاض الطاقات الإيجابية لديهم، وتعزيز أواصر الانتماء والروح الوطنية في نفوسهم، والاستماع إلى آرائهم وأفكارهم، والعمل على تطويرها، وتحويلها إلى برامج عمل مستقبلية لخدمة المجتمع في الإمارات.

وأوضحت أن مجالس الشباب ستكون الذراع التنفيذية لمشاريع ومبادرات مجلس الشباب بالإمارات كافة، وستضم نخبة من مختلف فئات الشباب ذوي الكفاءات والمهارات المتميزة، يتم ترشيحهم واختيارهم من المجالس التنفيذية في كل إمارة، ما يضمن تمثيل شباب كل إمارة في مجلس الإمارات للشباب. من جهته، أشاد سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان بفكرة تشكيل المجالس الشبابية على مستوى الدولة، وأكد توجه الحكومة في تطوير مهارات الشباب وتوظيف طاقاتهم في ما ينفعهم ويخدم مجتمعهم، والاستفادة من مواهبهم في شتى المجالات، ترسيخاً لمقولة باني الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه: «إننا ننتظر من الشباب ما لم ننتظره من الآخرين، ونأمل من هذا الشباب أن يقدم إنجازات كبرى وخدمات عظيمة تجعل هذا الوطن دولة حديثة وبلداً عصرياً يسير في ركب العالم المعاصر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض