• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

بالتزامن مع القمة العالمية لصناعة الطيران

«قمة القوى العاملة» تنطلق بأبوظبي الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - يجتمع كبار قادة قطاع الطيران والطيران التجاري والدفاع والفضاء حول العالم في «قمة الرؤساء التنفيذيين حول القوى العاملة» التي تعقد في أبوظبي في 6 أبريل المقبل، وذلك لمناقشة التحديات التي تواجه القوى العاملة في هذه القطاعات.

وبحسب بيان صحفي أمس، ستنعقد «قمة الرؤساء التنفيذيين حول القوى العاملة» التي تُعد تجمعاً استراتيجياً حصرياً لكبار المديرين التنفيذيين، بالتزامن مع الدورة الثانية للقمة العالمية لصناعة الطيران خلال الفترة من 7 إلى 8 أبريل، والقمتان تنعقدان في فندق سانت ريجيس بجزيرة السعديات في أبوظبي.

وقال مسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لشركة «الياه سات»:«تواجه قطاعات الطيران والطيران التجاري والدفاع والفضاء منافسة شديدة من قبل قطاعات الصناعات الأخرى في جذب خريجي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وهو تحدٍ لم يعد ينحصر لدى إدارات الموارد البشرية فحسب، بل أصبح مسألة تجذب تركيز كبار المديرين التنفيذيين».

وسيناقش المديرون التنفيذيون المجتمعون في «قمة الرؤساء التنفيذيين حول القوى العاملة» كيفية وضع استراتيجيات من شأنها المساعدة في بناء قاعدة متينة للقوى العاملة، قائمة على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مع تقديم تدريب جيد على هذه المواد، وستركز النقاشات التي يمكن حضورها فقط بناء على دعوة خاصة، على دراسة كيفية توقع النقص في الكفاءات على مستوى العالم، فضلاً عن تطوير استراتيجية منسقة وفعالة للاستجابة إلى القضايا الملحة المتعلقة بنقص الكفاءات في الأسواق الناشئة، حيث تشهد هذه القطاعات نمواً مستمراً.

وأضاف «هناك أسباب عدة لهذا التحدي، قد يكون على رأسها الموازنة بين شيخوخة القوى العاملة الحالية التي تقبل على سن التقاعد وتطوير الجيل المقبل من العاملين ذوي المهارات، ولمواجهة هذا التحدي، يتعين علينا إيجاد علاقات تعاون جديدة مع المؤسسات التعليمية والتدريبية ودعم المهنيين في قطاع التعليم على تطوير مناهج دراسية علمية ناجحة».

واختتم «أما الأمر المهم الآخر، فهو جذب القوى العاملة والمحافظة على الحالية منها عن طريق توفير فرص التطور الوظيفي، وثقافة عمل إيجابية بين القوى العاملة لدينا. ونحن في «الياه سات» نعمل على تمكين الموظفين ليحققوا النجاح ويصبحوا قدوة تحتذى في مجتمعاتهم»

من جانبه، قال علي أحمد النقبي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط «ميبا»: «إن الطلب على القوى العاملة في مختلف القطاعات الصناعية في منطقة الشرق الأوسط يشهد نمواً سريع الخطى أكثر من أي منطقة أخرى حول العالم، والكفاءات الحالية غير قادرة على تلبية احتياجات السوق، وهذه مسألة خطيرة تتطلب اهتماماً فائقاً وإيجاد حلول سريعة لها». وأوضح النقبي «أن جذب القوى العاملة يعد أمراً سهلاً، ولكن التحدي يكمن في جذب القوى العاملة التي تمتلك الكفاءة والخبرة. وستكون هذه إحدى نقاط النقاش الملحة ضمن قمة الرؤساء التنفيذيين حول القوى العاملة». وتستضيف وحدة مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية هذه القمة، وتنظمها مجموعة ستريم لاين للتسويق، وتمثل القمة العالمية لصناعة الطيران 2014 منتدى دولياً حصرياً لكبار قادة صناعة الطيران الذي يمكن حضوره بدعوة خاصة فقط.

ومن المتوقع أن تستقطب القمة نحو ألف من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع صناعة الطيران من جميع أنحاء العالم، ما يجعل منها أحد أهم منتديات القطاع خلال عام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا