• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تغييرات مارتن يول تقلب الطاولة

الأهلي يدك حصون الإنتاج ويقترب من حسم اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

القاهرة (د ب أ)

فاز الأهلي على الإنتاج الحربي 2- صفر في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري المصري، بفضل التغييرات التي أجراها المدير الفني مارتن يول وقلبت الطاولة على الإنتاج الحربي. ورفع الأهلي رصيده إلى 65 نقطة في صدارة الترتيب، ليقترب بقوة من استعادة اللقب الذي غاب عنه في الموسم الماضي لمصلحة غريمه التقليدي الزمالك. وتوقف رصيد الإنتاج الحربي عند 39 نقطة في المركز التاسع. وانتهى الشوط الأول للمباراة بالتعادل السلبي، حيث فشل الفريقان في استغلال الفرص كافة التي أتيحت لهما أمام المرميين. واستطاع الأهلي تغيير شكله الهجومي في الشوط الثاني، بعد مشاركة البديلين وليد سليمان وجون أنطوي اللذين ساهما في إحراز هدفي الأهلي.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 58 عندما مرر وليد سليمان كرة بينية إلى رمضان صبحي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، ليسدد كرة قوية حولها أمير عبد الحميد حارس الإنتاج الحربي إلى ضربة ركنية، مررها عبد الله السعيد لوليد سليمان خارج منطقة الجزاء ليسددها بقوة باتجاه المرمى لتصطدم بأحد مدافعي الإنتاج، قبل أن يحاول أحمد مجدي إبعادها لتصطدم بقدمه وتسكن المرمى.

فيما جاء الهدف الثاني في الدقيقة 80 عندما مرر صبري رحيل كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى إليها جون أنطوي وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وبدأ الإنتاج الحربي الشوط الأول مهاجما منذ البداية، وكشر عن أنيابه الهجومية مبكرا، ففي الدقيقة الثانية أخطأ مدافعو الأهلي في إبعاد الكرة لتتهيأ أمام محمد ناجي جدو على حدود منطقة الجزاء، سددها مباشرة باتجاه المرمى لكن شريف إكرامي حارس الأهلي كان لها بالمرصاد. وجاء رد الأهلي بعدها بدقيقتين عندما فاجأ عبد الله السعيد الجميع، وسدد كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي الإنتاج وخرجت ضربة ركنية لم تستغل.

وبمرور الوقت فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب، واستحوذ على الكرة وشن هجمات متتالية على مرمى الإنتاج، معتمداً على لعب الكرات العرضية من الجانبين، والتسديد من خارج منطقة الجزاء، في الوقت الذي تراجع الإنتاج الحربي لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه، واعتمد على الهجمات المرتدة مستغلاً سرعات صلاح أمين الذي أزعج مدافعي الأهلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا