• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

السجن 10 سنوات لأربعة مروجين للمخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

عاقبت محكمة الجنايات بدبي زائراً من الجنسية الطاجيكية بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريمه 50 ألف درهم وإبعاده بعد أن يؤدي هذه العقوبة لتهريبه نحو 14 كيلو جراماً من مخدر الهيروين في قاع حقيبته، بقصد ترويجها داخل الدولة.

جاء ذلك في سلسلة من الأحكام التي أصدرتها الهيئة القضائية بحق العديد من المتهمين الذين أدانتهم بقضايا اتجار وتعاطي للمخدرات وغالبيتهم من جنسيات آسيوية. وقضت المحكمة من بين هذه الأحكام بسجن زائر فلبيني لمدة 5سنوات وتغريمه 20 ألف درهم سهل لصديقته التي تحاكمها محكمة الجنح تعاطي مادة الشبو المخدرة.

وحصد زائر أفغاني ثمار جريمة نقله 35 كبسولة إلى الدولة بداخل أحشائه تحتوي على نحو 418 غراماً من الهيروين لترويجها في الدولة، إذ عاقبته المحكمة بالسجن لمدة 10 سنوات وغرمته 59 ألف درهم وإبعاده عن الدولة عقب تنفيذه كامل العقوبة. وطبقت المحكمة العقوبة السابقة ذاتها في 3 قضايا أخرى مماثلة الأولى بحق زائر باكستاني اظهر جهاز كشف الأحشاء في مطار دبي الدولي الذي تم عرضه عليه بعد أن بدا عليه الخوف والإرباك عند وصوله انه يحمل في أحشائه عبوات بلاستيكية تحتوي على 632 غرام هيروين كان يعتزم ترويجها في الدولة ليتكسب ماليا. أما الثانية والثالثة فكانت بحق زائرين أفغاني وباكستاني دفع تلفت الأول يمنة ويسرى عندما دخل الى صالة المطار بموظف الجمارك بعرضه على جهاز كشف الأحشاء ليتبين نقله فيها 937 غراما من الهيروين أظهرت اعترافاته أنه كان يعتزم تسليمها لشخص مقابل مبلغ من المال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض