• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حتى شهر مايو 2017

«دوكاب» تفوز بعقد توريد 3 آلاف كيلو متر من الكابلات للمحطات النووية في كوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

حاتم فاروق (الاتحاد)

فازت شركة «دوكاب» بعقد توريد نحو 3 آلاف كيلو متر من الكابلات «++NuBICC 60» المعتمدة في بناء محطات الطاقة النووية، لصالح الشركة الكورية للطاقة الكهرومائية، التي تقوم حالياً بإنشاء مصنعي «شاين هانول للطاقة النووية 1 و2» في كوريا الجنوبية. وقال محمد خميس المطوع الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في «دوكاب»، إن عمليات توريد الكابلات منخفضة ومتوسطة الجهد من «دوكاب» مستمرة حتي شهر مايو 2107 وهو موعد افتتاح محطتي الطاقة النووية في كوريا، لافتاً أن الفوز بعقد التوريد جاء بعد منافسة قوية مع العديد من الشركات العالمية المتخصصة في صناعة «الكابلات» ونجاح المنتجات الوطنية في إجراء الاختبارات التأهيلية للمنتجات الموردة. وأضاف المطوع خلال جولة بمصنع «دوكاب» في منطقة مصفح الصناعية بأبوظبي، أن مشروع «شاين هانول للطاقة النووية 1 و2» في كوريا الجنوبية، يعد الأول لمنتجات «دوكاب» من الكابلات على المستوى العالمي، بعد مشاركتها الناجحة في إمداد مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بالكابلات المخصصة لخدمة محطات الطاقة النووية بمشروع «براكة» في المنطقة الغربية، مؤكداً أن حجم الإنتاج لمصنع «دوكاب» تجاوز حالياً الـ120 ألف طن من النحاس المستخدم في صناعة الكابلات بمختلف أنواعها.

وأوضح الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في «دوكاب»، أن المنتج الوطني من الكابلات أصبح له سمعة طيبة في الأسواق العالمية، منوهاً بأن 80% من منتجات الشركة مخصصة حالياً للأسواق المحلية والخليجية من خلال عقود توريد طويلة وقصيرة الأجل، فيما يتم تصدير النسبة المتبقية للأسواق العالمية، مؤكداً أن «دوكاب» تدرس في الوقت الراهن التوسع في عدد من الأسواق الأفريقية والآسيوية، خصوصاً أن الشركة تخطط لدخول 5 أسواق عالمية جديدة بنهاية العام الجاري.

وقال المطوع: «تعتبر الكابلات الخاصة بمنشآت الطاقة النووية من المنتجات الأكثر طلباً في قطاع الكابلات الكهربائية، وقد تم اختبار كابلات «دوكاب» المخصصة لمحطة براكة للطاقة النووية لتتوافق مع أعلى معايير الجودة ولتستخدم لمدة 60 عاماً أي طول العمر التشغيلي للمحطة».

من جانبه أكد الدكتور أحمد بن حسن الشيخ، رئيس مجلس إدارة «دوكاب» أن فريق الكابلات المخصصة للمنشآت النووية في «دوكاب» بذل جهودا ًكبيرة للفوز بهذا العقد أمام عدد من الشركات العالمية المرموقة، منوهاً بأن العقد يعد علامة في تاريخ الشركة وهو ما يشكل مدعاة للفخر بالنسبة لنا، ولقطاع التصنيع والصناعات في دولة الإمارات العربية المتحدة ككل».

وأضاف «لطالما شجعتنا قيادتنا الوطنية الحكيمة على الابتكار وإظهار صورة مشرقة عن دولة الإمارات. وإن اختيارنا لنكون جزءاً من مشروع وطني بالغ الحساسية في كوريا هو دليل على نجاح ’دوكاب‘ في الوقوف في مصاف أبرز مصنعي الكابلات في العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا