• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السباق الكبير على خط الانطلاق الجمعة

120 سفينة تشعل صراع القفال 26 بين «بونعــير» و«جميرا 4»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

تبدأ في جزيرة صير بونعير، اليوم، إجراءات فحص السلامة الخاصة بالسفن المشاركة في سباق القفال الـ26 للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً الذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية برعاية كريمة ودعم مباشر من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية.

وينطلق السباق المرتقب من جزيرة صير بونعير بعد غدٍ بمشاركة قياسية وكبيرة، حيث ستقطع المحامل المشاركة ما يزيد على 50 ميلاً بحرياً في الاتجاه نحو خط النهاية قبالة شواطئ دبي، وتحديداً هلال نخلة جميرا الغربي مكان خط النهاية الجديد، ما يتيح الفرصة للجمهور لمتابعة وصول قوافل المشاركين، وهي تعود بعد مشوار شاق يعيد ذكريات الماضي، ويجدد حياة الآباء والأجداد.

ويمر السباق بمحطة مهمة هي نيوه بن حنضول أو جزيرة القمر التي تعد خط النهاية الأول ونقطة مرور إجبارية لجميع المشاركين، حيث تحسب نتائج الوصول إليها، وتقدم لأصحاب المراكز الأولى جوائز، كما أنها تعتبر خط النهاية، في حالة حدوث أي طارئ يعيق وصول المحامل إلى خط النهائية المعلن لسبب الحالة الجوية أو أي طارئ آخر، كما حدث في العام الماضي عندما تدنى معدل سرعات الرياح، الأمر الذي اضطر اللجنة المنظمة إلى إنهاء السباق بعد مرحلة نيوه بن حنضول.

ومن المقرر أن تتنافس السفن المشاركة على ألقاب السباق ونيل الجوائز المالية، والتي يصل مجموعها إلى 10 ملايين درهم، توزع على المشاركين حسب النتائج، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 500 ألف درهم، إضافة إلى الكؤوس التي ستوزع لأبطال المرحلة الأولى «جزيرة القمر-نيوه بن حنضول»، والمجسمات لأصحاب المراكز الخمسة الأولى في السباق، إضافة إلى الميداليات التذكارية

ومن المنتظر أن ترتفع حرارة التنافس في السباق يوم غدآ ، بعدما أعلن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية عن رصد 3 سيارات فارهة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى للمرة الأولى في الحدث الكبير، من أجل تحفيز جميع المشاركين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا