• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

طحنون بن زايد ومنصور بن زايد يشهدان السباق بالوثبة

منديز تحلق بكأس فاطمة بنت منصور لـ «قدرة السيدات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

محمد حسن (أبوظبي)

شهد سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، صباح أمس فعاليات سباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للسيدات لمسافة 100 كلم، والذي أقيم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بمشاركة 103 فارسات من مختلف إسطبلات الدولة ومن الدول الخليجية والعربية والأجنبية. وخصصت 5 سيارات لأصحاب المراكز الخمسة الأولى، كما تخلل السباق فقرات ترفيهية وجوائز للأطفال حيث أطلق على القرية لقب «فاطمة وثبة لاند».

وأقيم السباق برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ونظمته قرية الإمارات العالمية للقدرة بالتنسيق مع اتحاد الفروسية، وخصص السباق للخيول في سن 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لمعدل نبضات القلب 64 نبضة في الدقيقة، والحد الأدنى لوزن الفارسة 50 كلجم. وتوجت الفارسة الأرجنتينية ميلينا منديز على صهوة الجواد «مورينو» لإسطبلات الريف، وبإشراف عبدالله حسن الحمادي، بطلة للسباق بعد منافسة قوية تمكنت فيها من خطف الفوز، وسجلت زمنا إجماليا وقدره 3:18:40 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 30.20 كلم في الساعة. وجاءت في المركز الثاني بفارق ثانيتين عن البطلة الفارسة الإماراتية نوف عبدالرضا على صهوة الجواد «كويد دو بارثاس» لإسطبلات (ام.ار.ام)، وبإشراف إسماعيل محمد، مسجلة زمنا إجماليا وقدره 3:18:42 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 30.19 كلم في الساعة. وحلت في المركز الثالث الفارسة الأرجنتينية مارتينا سبيلانزون على صهوة «فانجيو فونت نوري» لإسطبلات الريف بإشراف عبدالله حسن الحمادي، مسجلة زمنا وقدره 3:25:19 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 29.24 كلم في الساعة، كما نالت صاحبات المركز الخمسة الأولى سيارات نيسان دفع رباعي.

وعقب ختام السباق قامت الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان، والشيخ حمدان بن منصور بن زايد آل نهيان بتتويج الفائزات، وحضر التتويج عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، رئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي «إفهار»، وسيف العواني رئيس مجلس إدارة شركات العواني وعبدالرحمن الرميثي مشرف قرية الإمارات العالمية للقدرة. وجاءت البداية في المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء سريعة رغم الرياح والغبار التي غطت القرية، وكانت أولى الواصلات الفارسة الأرجنتينية ماريا جوليا سكياروني على صهوة الفرس «بالوما بارجوايا» لإسطبلات الريف مسجلة زمنا وقدره 1:18:33 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 30.55 كلم في الساعة. وجاءت في المركز الثاني الفارسة الفرنسية جيرالدين جاكويه من إسطبلات (أتش.ام.ار)، فيما جاءت في المركز الثالث الفارسة الأرجنتينية مارتينا سبيلانزون من إسطبلات الريف، وفي المركز الرابع حلت الفارسة البولندية كاميلا كارت من إسطبلات (ام.ار.ام)، وفي المركز الخامس الفارسة الإماراتية نوف عبدالرضا علي من إسطبلات(ام.ار.ام). وشهدت المرحلة الأولى تقاربا كبيرا بين مراكز الفارسات حيث لم يتعد الفارق بين صاحبة المركز الأول والسابع سوى دقيقة واحدة، فيما بلغ أعلى معدل للسرعة 30.55 كلم في الساعة، ومتوسط السرعة لهذه المرحلة 28 كلم في الساعة، وتمكنت 87 فارسة من اجتياز هذه المرحلة بنجاح وبنسبة 84.47%. وحدث تبادل في مراكز الصدارة في المرحلة الثانية لمسافة 40 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الصفراء، حيث تقدمت الفارسة نوف عبدالرضا على صهوة «كويد دو بارثاس لإسطبلات (ام.ار.ام) من المركز الخامس إلى المركز الأول بزمن 2:42:02 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 29.62 كلم في الساعة، لتحافظ على معدل سرعتها الذي بدأت به في المرحلة الأولى.

وتقدمت أيضاً من المركز السادس إلى الثاني الفارسة الأرجنتينية ميلينا منديز على صهوة «مورينو» لإسطبلات الريف وبفارق 18 ثانية عن الأولى، فيما تراجعت من المركز الأول للثالث الفارسة ماريا جوليا سكياروني ولكن بفارق 20 ثانية عن الأولى وثانيتين عن الثانية. كما تقدمت الفارسة أيه عبدالرضا على صهوة «عود الكبير لارزاك» لإسطبلات (ام.ار.ام) من المركز التاسع إلى المركز الرابع وبفارق نصف دقيقة عن المتصدرة، وحافظت الفارسة مارتينا سبيلانزون على المركز الخامس وحافظت كاملا كارت على المركز السادس. وشهدت هذه المرحلة تنافساً كبيراً بين الفارسات على مراكز الصدارة خاصة بين نوف عبدالرضا وميلينا منديز، وبلغت متوسط معدل السرعة في هذه المرحلة 26 كلم في الساعة، فيما خضعت أغلبية خيول الصدارة إلى فحص ثان، مما يؤكد بان الأتربة والأجواء المغبرة قد أثرت على لياقة الخيول.

5 سيارات دفع رباعي جوائز الفائزين ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا