• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يناقش محاور عدة أبرزها تقييم الأثر والمخاطر البيئية

الإمارات تشارك في مؤتمر الكويت الثالث للكيمياء 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

دبي (وام) ـ تشارك الجمعية الكيميائية الإماراتية في فعاليات مؤتمر الكويت الثالث للكيمياء 2014 «الصناعة البترولية والبيئة» الذي ينطلق غداً بحضور نخبة من العلماء والباحثين من مختلف دول العالم.

وأكدت موزة سيف مطر آل علي الشامسي، رئيسة الجمعية الكيمائية الإماراتية رئيسة اتحاد الكيميائيين العرب، أن مشاركة هذه النخبة من الباحثين والعلماء في هذا الحدث استثمار للكويت من خلال خبراتهم المتراكمة، وضرورة الالتقاء بهم، وتدعيم العلاقة المستقبلية في مجالات الصناعة البترولية والبيئة، بالإضافة إلى المتحدثين المدعوين للمشاركة في تقديم محاضرات علمية في ذلك المجال.

وأشارت الشامسي إلى أهم المحاور التي سيتم تناولها خلال المؤتمر، والمتمثلة في المبادرة الخضراء في صناعة البترول وتقييم الأثر والمخاطر البيئية ورصد التلوث البيئي والتشريعات، بالإضافة إلى الإصلاح البيئي، وإدارة مخلفات الصناعة البترولية، ومبادرات الانبعاثات الصفرية، والاستدامة البيئية، والتقنيات التحليلية المتقدمة في الصناعة البترولية والبيئة.

ولفتت إلى أن المحاور ستضم عمليات التكرير التقليدية وغير التقليدية، ومنتجات النفط الخام، والتكرير والكيمياء البترولية، والتطورات الحديثة في عمليات تكرير النفط، والحل لتحقيق الاستدامة الصناعية، وأحدث المستجدات في تكرير المواد المضافة والصناعات الكيميائية في حقل النفط».

وأشارت الشامسي إلى أن موضوع المؤتمر يستمد أهميته من خلال الاهتمام البالغ الذي توليه الكثير من الدول والمؤسسات العلمية للصناعات النفطية، ومدى تأثيرها على البيئة، مؤكدة أن المؤتمر سيوفر فرصة للمشاركين لتبادل الأفكار الجديدة والمعلومات، حيث سيشمل البرنامج محاضرات، وعددا من الملصقات المقدمة من الباحثين والعلماء.

ودعت جميع الأوساط الأكاديمية والباحثين والعلماء في ميادين الصناعة والبيئة والبترول إلى حضور المؤتمر الذي سيتيح الفرصة للمشاركين للالتقاء بالعلماء، منوهة بأن القائمين على المؤتمر يتطلعون إلى جعل هذا المؤتمر حدثا تاريخيا علميا وثقافيا على حد سواء.

وأشارت الشامسي إلى أنه سيقام معرض مصاحب للمؤتمر، تشارك فيه جميع الجهات الراعية ومؤسسات بحثية وأكاديمية وشركات تجارية، متوقعة مشاركة ما يقارب الـ 200 باحث وعالم من الرواد البارزين في مجال علم الكيمياء من دول كثيرة، مثل الولايات المتحدة الأميركية أستراليا اليابان، بالإضافة إلى الدول الأوربية مثل فرنسا ألمانيا- النرويج والمملكة المتحدة وبعض الدول العربية مثل مصر- الجزائر- ليبيا- اليمن تونس لبنان الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض