• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«استئناف دبي» تخفض عقوبة 4 أفارقة سرقوا 148 ألف درهم

مخمور يسرق بقالة مرتين في 90 دقيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- أيدت محكمة الاستئناف بدبي، قرار سابقتها أول درجة، بحبس مخمور، لا يحمل أوراقاً ثبوتية، لمدة عام، وأمرت بإبعاده عن الدولة، بعد قضاء فترة العقوبة، لإدانته بسرقة بقالة لمرتين متتاليتين في أقل من 90 دقيقة، حيث كان قد نجا في المرة الأولى لكنه سقط بيد رجال التحريات في الثانية.

وكانت النيابة العامة قالت عند إحالتها للمدان للمحكمة في وقت سابق إنه هاجم في مساء أحد الأيام صاحب بقالة في منطقة عود المطينة، ثم عاد إليها ثانية بعد مضي ساعة ونصف ليسرقها مرة أخرى، إلا أن رجال التحريات الذين كانوا له بالمرصاد ألقوا القبض عليه في حالة التلبس.

وأوضح صاحب البقالة في تحقيقات النيابة العامة أن المدان حضر إليه أثناء وجوده على رأس عمله، ولكمه في وجهه، وسرق بطاقات شحن قيمتها ألفا درهم، إضافة إلى مبلغ 1800 درهم.

وأشار إلى أن المدان أقدم على إتلاف محتويات البقالة وهرب، ما دفعه إلى تقديم بلاغ للشرطة، ثم توجه إلى المستشفى لتلقي العلاج، تاركاً أحد العمال في البقالة، موضحاً أنه فوجئ بالعامل يتصل به بعد ساعة، ويبلغه أن المتهم عاد مرة أخرى، ورفع عليه سكيناً، وسرق منه 1300 درهم.

ووفقاً لإفادة العامل، فإن المتهم حضر إلى البقالة بعد انصراف الشرطة، وقام بالاعتداء عليه، مبيناً أن المتهم كان يحمل سكيناً في جيب بنطاله، ثم أخذ المال من صندوق المحاسبة وأكد شرطي أنهم توجهوا في المرة الأولى إلى البقالة بعد تلقيهم معلومات عن سرقة المتهم لها، مشيراً إلى أنهم استدعوا المصور الجنائي وفني الأدلة الجنائية لمسح المكان ورفعوا البصمات. وأضاف أنه وردهم اتصال بعد 90 دقيقة من وقوع الحادثة الأولى يفيد بتعرض البقالة للسرقة مرة أخرى، وأن السارق موجود فيها، مبيناً أنهم توجهوا إلى المكان فشاهدوا المتهم في حالة غير طبيعية، وتفوح منه رائحة المشروبات الكحولية. وفي قضية أخرى، خفضت محكمة الاستئناف بدبي عقوبة 4 مدانين من الجنسية الإفريقية بسرقة 148 ألف درهم من احد عملاء البنوك من الحبس لمدة عام إلى 6 أشهر، وأمرت بإبعادهم عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة. وبحسب النيابة العامة فإن المدانين خططوا للجريمة، وأخذوا يراقبون المجني عليه وتنقلاته أثناء خروجه ودخوله إلى البنوك لإيداع المبالغ المالية العائدة للشركة التي يعمل فيها بوظيفة سائق، حيث قام أحدهم بإفراغ إطار سيارته من الهواء، وأضافت أن السائق المجني عليه ذهب إلى سيارته فوجد الإطار مفرغاً، فأخرج الإطار الاحتياطي لتبديله، وفي هذه الأثناء حضر أحد المتهمين إليه، وأخذ يتحدث معه، ويستدرجه بعيداً عن السيارة. وأشارت النيابة العامة إلى أن متهماً آخر تقدم من باب السيارة، وسرقة الحقيبة التي تحتوي على المال، فيما قام شريكه في الجريمة بمساعدة السائق في تبديل الإطار، مؤكدة أن السائق غادر المنطقة ولم يتنبه لتعرضه للسرقة إلا عندما نزل بالقرب من أحد البنوك لإيداع المال فيه. وبينت النيابة العامة أن السائق أبلغ غرفة العمليات في شرطة دبي بالواقعة، حيث فتحت تحقيقاً، وبعد البحث والتحري تمكنت من إلقاء القبض على المدانين الأربعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض