• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الأرصاد»: الفرصة مستمرة لسقوط أمطار

استقرار الطقس ظهر اليوم وضباب خفيف غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

يبدأ ظهر اليوم تأثير المنخفض الجوي بالانحسار، حيث يقل تأثير الرياح شديدة السرعة المثيرة للغبار والأتربة، وتعود حركة البحر إلى المتوسطة بعد أن كان أمس وصباح اليوم شديد الاضطراب.

وانخفض مدى الرؤية الأفقية أمس في مناطق مختلفة من الدولة بسبب الرياح شديدة السرعة والمثيرة للأتربة، حيث وصلت الرؤية الأفقية في رأس الخيمة إلى 2500 متر، فيما كانت الرؤية في دبي 4500 متر.

وشهدت المناطق الشمالية الشرقية أمس تساقط أمطار خفيفة، وسط توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل استمرار الفرصة صباح اليوم لتساقط الأمطار.

وخيمت أمس الأجواء الغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، وازدادت كميات السحب على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية صاحبها تساقط للأمطار الخفيفة، مع انخفاض في درجات الحرارة.

وكانت الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر، محملة ومثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة خاصة غربا، والبحر مضطربا إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي حيث وصل ارتفاع الموج في العمق إلى 12 قدما، ومضطربا في بحر عمان حيث وصل ارتفاع الموج في العمق 10 أقدام.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائما جزئيا على بعض المناطق، وغائم أحيانا شمالا. وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر، مثيرة للغبار والأتربة خاصة على المناطق الشمالية والشرقية.

وتخف ظهر اليوم سرعة الرياح تدريجيا، ويصبح البحر متوسط الموج بعد الظهر في الخليج العربي وفي بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلا وفي الصباح الباكر، وقد يتشكل الضباب أو الضباب الخفيف غربا.

وتوقع المركز أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا على بعض المناطق. وتميل درجات الحرارة للارتفاع خاصة غربا، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلا وفي الصباح الباكر، وقد يتشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والغربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض