• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إصدار كود بناء موحد لدول مجلس التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

الرياض - وام

اتفقت أجهزة التقييس بالدول الأعضاء في هيئة التقييس بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على إصدار كود بناء خليجي موحد.

أعلن ذلك محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي في كلمته الافتتاحية للندوة المصاحبة لفعاليات ورشة عمل «متطلبات واختبارات السلامة من الحرائق في كود البناء للمواد والمنشآت» التي عقدت بمقر الهيئة بمدينة الرياض.

وقال الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نبيل بن أمين ملا إن هيئة التقييس تعمل بشكل حثيث ووثيق مع الدول الأعضاء بالهيئة لاستكمال كود البناء الخليجي الذي يشتمل على حماية المباني من الحريق والمباني الخضراء والاستدامة.

وأضاف أن هيئة التقييس تتعاون مع المنظمة الدولية للتقييس ISO في تبني أعداد كبيرة من المواصفات القياسية الدولية الصادرة عن المنظمة من مجمل المواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية الصادرة عن هيئة التقييس والتي يناهز عددها الآن 21 ألف مواصفة قياسية ولائحة فنية خليجية.

ولفت إلى أنه سيتم بحث التعاون بين الهيئة والدول الأعضاء مع المنظمة في المواضيع ذات الأهمية البالغة التي تشكل تحدياً للعالم مثل تغير المناخ والاحتباس الحراري والطاقة المتجددة والمياه وحماية البيئة وغير ذلك من المواضيع المهمة.

وأوضح ملا أن هيئة التقييس الخليجية راعت بدرجة كبيرة عند إعداد استراتيجيتها للأعوام 2016-2020م الخطة الاستراتيجية للأيزو، مؤكداً أن الهيئة ستعمل على تحقيق الغاية الاستراتيجية الأولى في الخطة الاستراتيجية للمنظمة وهي «استخدام المواصفات الدولية في كل مكان».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض