• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«مرور أبوظبي»: منع سير الشاحنات حتى زوال الضباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

دعت مديرية المرور والدوريات بالإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي السائقين على الطرق إلى الحذر والتقليل من سرعة مركباتهم، خصوصاً بعد انخفاض الرؤية بسبب الضباب والقيادة بحذر بالسرعة التي تناسب الظروف المحيطة، والتقيد بترك مسافة أمان كافية وعدم تجاوز المركبات الأخرى، واستخدام أضواء المصابيح المنخفضة في المركبة ومضاعفة مسافة التتابع لأن المركبة تحتاج إلى مسافة وقوف آمنة أكبر من الحالات العادية.

وقال العميد خليفة محمد الخييلي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي بالإنابة،: إن المديرية تقوم بتكثيف الرقابة على الطرق خلال الضباب وتنفيذ خطة الطوارئ في حالة وقوع أي حوادث مرورية، وسرعة التعامل معها من خلال التنسيق مع الدفاع المدني والإسعاف والإنقاذ، ونقل المصابين وإخلاء الطريق من المركبات المتضررة، وتسيير حركة المرور من مسارات أخرى في حالات الحوادث المرورية خاصة مع توقعات المركز الوطني للأرصاد باستمرار تشكل الضباب خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى منع سير الشاحنات والمركبات الثقيلة وإيقاف حركة سيرها على طريق الشاحنات إلى حين انقشاع الضباب، وإيقاف الحافلات التي تقل العمال أثناء الضباب وتأجيل رحلاتهم في حالة تعذر الرؤية الأفقية، لافتاً إلى قانون المرور «يمنع سير الشاحنات والمركبات الثقيلة التي تزن 5. 2 طن وما فوق على الطرق الداخلية والخارجية خلال الضباب، وحظر دخولها إلى أبوظبي خلال الضباب وساعات الذروة، حتى وضوح الرؤية.

ودعا أصحاب شركات النقل التي تقل العمال إلى ضرورة رفع الثقافة المرورية لدى السائقين العاملين لديهم بضرورة الالتزام بالقوانين المرورية أثناء الضباب وتأجيل رحلاتهم في حالة تعذر الرؤية الأفقية إلى حين وضوح الرؤية.

ونصح السائقين بعدم استخدام الإشارات الضوئية التحذيرية الأربعة أثناء الضباب إلا في حالة التوقف التام على الكتف الأيمن خارج الطريق ونصحهم بخفض السرعات ومضاعفة مسافة الأمان بين المركبات والحرص على عدم التجاوز والتخطي أثناء الضباب لعدم وضوح الرؤية بالمركبات التي تسير على كل مسارات الطريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض