• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وفد مجموعة أميركا اللاتينية والكاريبي يبدأ غداً زيارة رسمية للدولة

«الوطني» يؤسس لعلاقات متينة مع مجموعة «جرولاك» بالبرلمان الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يناير 2016

أبوظبي (وام)

يبدأ وفد مجموعة أميركا اللاتينية والكاريبي «جرولاك» - التي تعتبر من أكبر المجموعات الجيوسياسية في الاتحاد البرلماني الدولي برئاسة معالي روبيرتو ليون غداً - زيارة رسمية لدولة الإمارات بدعوة رسمية من المجلس الوطني الاتحادي.

ويجري الوفد خلال الزيارة، التي تستمر حتى 23 يناير الجاري، مباحثات مع معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وعدد من المسؤولين في الدولة بهدف تعزيز علاقات التعاون بين الإمارات ودول المجموعة التي تضم 21 دولة والاطلاع على مسيرة التنمية الشاملة في الدولة، وما تشهده من تطور في مختلف المجالات.

وحرص المجلس الوطني الاتحادي من خلال ممارسة الدبلوماسية البرلمانية على تعزيز علاقات التعاون مع مجموعة أميركا اللاتينية والكاريبي «جرولاك» عبر توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين في شهر أكتوبر عام 2014، تعتبر الأولى التي توقعها دولة عربية مع هذه المجموعة لأهمية الدور الذي تلعبه في أعمال الاتحاد البرلماني الدولي، وبما يجسد المصالح المتنامية بين دولة الإمارات ودول المجموعة في ظل المبادئ المشتركة والأسس التي يمكن البناء عليها مثل إشاعة السلام والأمن والتعاون الدولي حيال مختلف القضايا وتأكيد احترام حقوق الإنسان وإعلاء مبادئ وأهداف الأمم المتحدة والقانون الدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى والسيادة الوطنية.

تضم المجموعة أربعة أجهزة رئيسية هي «جرولاك - الجمعية العامة والمجلس التنفيذي وهيئة الرئاسة وهيئة المكتب والأمانة العامة»، وتتكون الجمعية من أعضاء البرلمان المعينين من قبل برلماناتهم كأعضاء المجموعة.

وتجتمع الجمعية العامة للمجموعة مرتين في السنة في المكان والتاريخ الذي يحدده الاتحاد البرلماني الدولي وتتخذ القرارات بأغلبية أصوات المجموعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض