• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

لابد من حملة وطنية لتحسين تعليم اللغة الإنجليزية في دول أميركا اللاتينية، مثلما فعلت عدد من الدول الآسيوية في السنوات الماضية

التلعثم بالإنجليزية في أميركا اللاتينية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

إذا كنت تتحدث اللغة الإنجليزية فقط وتنوي السفر إلى الخارج، فعلى الأرجح سيكون العثور على متحدثين بهذه اللغة في كوريا الجنوبية واليابان وفيتنام والصين وكثير من الدول الآسيوية أسهل منه في معظم دول أميركا اللاتينية.

وقد يبدو هذا الأمر غريباً بعض الشيء لأن الدول الآسيوية لديها أبجدية مختلفة ولا تتقاسم حدوداً مشتركة مع الولايات المتحدة الأميركية على عكس المكسيك مثلاً. وحسب تصنيف جديد بشأن إتقان التحدث بالإنجليزية في 63 دولة حول العالم، جاءت دول أميركا اللاتينية بما في ذلك المكسيك في قاع القائمة.

ويظهر تصنيف مؤشر «إديوكيشن فيرست» لإتقان اللغة الإنجليزية، في 2014، أنه في حين تتصدر الدول الأوروبية، مثل الدنمارك وهولندا والسويد، قائمة إتقان الإنجليزية كلغة ثانية، فإن دول أميركا اللاتينية كافة تأتي في درجة متدنية أو شديدة التدني في إتقان هذه اللغة التي تعتبر مع ذلك هي اللغة الأولى عالمياً.

وتتقدم الأرجنتين وجمهورية الدومنيكان، اللتان تحتلان المركزين الخامس عشر والثالث والعشرين على التوالي، في القائمة على كوريا الجنوبية التي تأتي في المرتبة الرابعة والعشرين، واليابان في المرتبة السادسة والعشرين وفيتنام في الترتيب الثالثة والثلاثين. وحلّت معظم الدول اللاتينية الأخرى بعد الصين التي احتلت المرتبة السابعة والثلاثين، بما في ذلك البرازيل والمكسيك وأوروجواي وتشيلي وكولومبيا وفنزويلا.

ويا له من تصنيف مفاجئ، ولاسيما أن ملايين السياح الأميركيين يسافرون إلى المكسيك ودول أميركا اللاتينية الأخرى، إضافة إلى تأثير الموسيقى والأفلام ووسائل الإعلام الأميركية المختلفة على الأميركيين اللاتينيين، وهو ما جعل كثيرين يتوقعون أن تكون طلاقة التحدث باللغة الإنجليزية في أميركا اللاتينية أكثر من دول آسيوية مثل الصين على سبيل المثال لا الحصر.

ولكن دراسة منفصلة أجرتها منظمة «ميكسيكانوز بريميرو» المستقلة التي تدعو إلى تحسين جودة التعليم، تؤكد أن إتقان الإنجليزية في المكسيك هو في الواقع أقل مما يعتقد كثير من الناس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا