• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الحكومة البحرينية تحمل برنامجها إلى مجلس النواب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

المنامة (كونا)

قدمت الحكومة البحرينية أمس، برنامج عملها الى مجلس النواب للسنوات الأربع المقبلة، متضمنا مجموعة من الاستراتيجيات التنموية التي تتعلق بالمحاور السيادية والاقتصادية والمالية ومحاور التنمية البشرية والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية.

وذكرت الحكومة في بيان صحفي عقب تقديم برنامج عملها في جلسة مجلس النواب أنها أعدت البرنامج بما يضمن تحقيق جملة من الأولويات الاستراتيجية التي تشكل بتكاملها منظومة مترابطة تساهم بالمسيرة التنموية.

وأضاف البيان ان البرنامج تضمن ابرز الأهداف التي تسعى الحكومة الى تحقيقها حيث يرتكز البرنامج على ستة محاور تمثل أولويات المرحلة المقبلة وهي السيادي والاقتصادي والمالي والتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية والبيئة والتنمية الحضرية والأداء الحكومي.

وأوضح أن البرنامج يضمن تحقيق جملة من الأولويات الاستراتيجية التي تشمل تعزيز الأمن والاستقرار والنظام الديمقراطي والعلاقات الخارجية ما يوفر المناخ الملائم لأولوية ترسيخ اقتصاد قوي ومتنوع ونظام مالي ونقدي مستقر يأخذ في عين الاعتبار تمكين البحرينيين لرفع مساهماتهم في عملية التنمية.

وأوضح ان المحور السيادي يتعلق بتعزيز الأمن والاستقرار الديمقراطي والعلاقات الخارجية والتزام الحكومة بالعمل في إطار تحقيق العدل وسيادة القانون وحفظ الأمن، وتثبيت الاستقرار ودعم المسيرة الديمقراطية وتعزيز الوحدة الوطنية.

كما أشار البيان الى المحور الاقتصادي والمالي الذي يركز على رفع معدل النمو الاقتصادي والتعامل مع المتغيرات الاقتصادية الراهنة، وما يتطلبه ذلك من القيام بإجراءات هيكلية تشتمل على تخطيط البرامج الاستراتيجية وتخصيص الموارد.

وحول محور التنمية البشرية ذكر البيان أنه يتضمن الارتقاء بالمواطن البحريني عبر الخدمات لضمان الرفاه.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا