• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«سيدات السلة» يرتب أوراق «الخليجية» في تركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

علي معالي (دبي)

فرضت هلا شحادة، المدير الفني لمنتخب سيدات السلة، حالة من التركيز خلال معسكر الفريق بتركيا للوصول باللاعبات إلى أقصي درجات الاستعداد، خصوصاً أن هناك تحدياً كبيراً يواجه الفريق الباحث عن اللقب الخليجي، قبل أن يبدأ أولى مبارياته يوم 8 مارس أمام نظيره البحريني، ويستمر المعسكر التركي حتى 4 مارس، تعود بعدها البعثة لدبي قبل أن تنطلق إلى مسقط يوم 6 مارس للمشاركة في البطولة.

وتري شحادة أن فريقها سيواجه تحدياً كبيراً قائلة: «نعلم الكثير عن المنتخبات المشاركة، وستكون الافتتاحية أمام البحرين مناسبة جداً، حيث لم يتغير المنتخب البحريني كثيراً، ونعتبر هذه المباراة مفتاح البطولة، حيث يدفعنا الفوز بها خوض بقية المباريات بمعنويات أعلى وأفضل».

وأضافت: «القرعة ظلمتنا قليلاً عندما وضعتنا في مواجهة المنتخب القطري في اليوم الثاني من دون أن يشارك في اليوم الأول، وبالتالي لن نستطيع مشاهدته بالشكل الكافي قبل أن نلتقي معه، وهذا المنتخب يتغير قوامه دائماً من بطولة لأخرى، في ظل حالات التجنيس المستمرة بين صفوفهم، وسوف نستكشف المنافس عندما نلتقي معه بعكس بقية منتخبات البطولة، وما يزيد من صعوبة الأمر أن القطري حامل اللقب هو أقوى المنافسين مع الاحترام الكامل لبقية المنتخبات المشاركة».

وواصلت: «سنبدأ اليوم أولى مراحل التدريب والمباريات في المعسكر التركي في وجود 12 لاعبة، هن الأفضل في الفترة الحالية في السلة الإماراتية، وسعادتي كبيرة بانتهاء أزمة اللاعبة أمل بن حيدر لكونها واحدة من اللاعبات أصحاب المواهب المتنوعة، وهي عنصر مهم للغاية في التشكيلة، حيث إنها أفضل لاعبة في الدولة والخليج، وهناك أيضاً اللاعبة إيمان مراد التي أتوقع بزوغها في هذه النسخة، بعدما تغيبت عن النسخة الماضية، وكذلك وجود لاعبات على مستوى متميز للغاية وهن: شمسة درويش محمد وسارة حميد ولطيفة المنصوري وفاطمة المضرب وفاطمة حيدر وأسماء ماجد محراب وروضة سعيد بالجافلة وحصة قمبر علي وعلياء يوسف وآمنة المهيري».

وتابعت هلا: «سنخوض عدداً من المباريات القوية للارتقاء بالحالة الفنية، ورفع معدل اللياقة البدنية حتى ندخل البطولة في أفضل حالة، ثقتي كبيرة في قدرة وكفاءة كل اللاعبات الموجودات بالفريق، ولابد من توجيه الشكر إلى اتحاد السلة لحرصه على توفير المناخ المناسب لإعداد المنتخب لهذه البطولة، ويبقى علينا أن نبذل قصارى الجهد لتشريف الدولة في هذا المحفل الإقليمي المهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا