• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دوري السلة الأميركي للمحترفين

دانكان يقود سبيرز إلى إسقاط ميامي هيت بالقاضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

لوس أنجلوس (أ ف ب) - استعرض سان أنطونيو سبيرز عضلاته وألحق بميامي هيت حامل اللقب في الموسمين الماضيين، خسارة ثقيلة 111-87 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في إعادة للدور النهائي بينهما الموسم الماضي والتي انتهت بفوز مثير لميامي 4-3. وساهم ثلاثة لاعبين في تحقيق الفوز لسان أنطونيو، وهم المخضرم تيم دنكان (23 نقطة) والفرنسي توني باركر (17) ومواطنه بوريس دياو (16). واعتمد سان أنطونيو على العامل البدني لتخطي منافسه الذي سجل أقل عدد من النقاط هذا الموسم حيث كانت نسبة نجاحه في التسديد نحو السلة 43 في المئة فقط و30 في المئة في التصويبات الثلاثية.

وللمرة الأولى منذ أربع مباريات خلع نجم ميامي هيت القناع الذي كان يرتديه منذ أصابة بكسر في أنفه، لكنه خيب الأمال بتسجيله بـ 19 نقطة فقط. وكان لوبرون جيمس تألق بشكل لافت بتسجيله 61 نقطة في سلة تشارلون (رقم قياسي شخصي والأفضل في تاريخ ميامي)، لكن اللاعب الذي اختير أفضل لاعب في الدوري أربع مرات اكتفى بـ 22 نقطة ضد هيوستن قبل ثلاثة أيام وبـ 19 ضد سان أنطونيو.

وثأر سان أنطونيو بالتالي لخسارته أمام ميامي هيت 101-113 في يناير الماضي. ولا شك بان سان أنطونيو حقق فوزاً معنوياً على أحد المنافسين البارزين على اللقب، وهذا ما كان يعيبه في الآونة الأخيرة حيث خسر 10 مواجهات من أصل 11 خاضها ضد الكبار هذا الموسم. ويتضمن سجل سان أنطونيو 45 هدفاً مقابل 16 خسارة، وهو يحتل المركز الثاني وراء أوكلاهوما سيتي ثاندر الذي تعرض لخسارة جديدة هي الخامسة عشرة له مقابل 46 فوزاً، بسقوطه أمام فينيكس صنز 122-128.

ولم تنفع النقاط الـ 36 التي سجلها راسل وستبروك أو الـ 34 لزميله كيفن دورانت في إبعاد الهزيمة عن أوكلاهوما لأن جيرالد جرين في صفوف فينيكس تفوق عليهما بتسجيله 41 نقطة. ومني لوس أنجلوس ليكرز بخسارة مذلة أمام جاره لوس أنجلوس كليبرز وبفارق 48 نقطة (94-142).

وسجل دارن كوليسون الذي حل بدلاً من جمال روفورد المصاب 24 نقطة للفائز الذي حقق انتصاره السادس على التوالي. والفارق هو الأكبر الذي يحققه كليبرز على منافسه، علما بأن الأول عاش في ظل الثاني فترة طويلة من الزمن حققها خلالها ليكرز اللقب تلو الآخر. وفي مباراتين أخريين، فاز فونيكس صنز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 128-122، ولوس أنجلوس كليبرز على لوس أنجليو ليكرز 142-94.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا