• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مخاوف من هجوم للنظام على داريا المحاصرة

المعارضة تتقدم في ريف حماة وخلافاتها تحصد 52 قتيلاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

عواصم (وكالات)

أعلنت المعارضة السورية أمس، سيطرتها على حاجز المحطة في ريف حماة الجنوبي، في وقت أسفرت الاشتباكات العنيفة بين فصائل متشددة في الغوطة الشرقية في ريف دمشق عن مقتل 50 مسلحاً معارضاً ومدنييْن، وسط توقعات في مدينة داريا المحاصرة بشن قوات النظام هجوماً عليها، بعد أن رفضت دخول قافلة مساعدات إلى المدينة الأسبوع الماضي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن مقاتلي المعارضة سيطروا على حاجز محطة القطار وحاجز البنايات وحاجز شرق الأبنية وحاجز حربنفسه، وقتلوا العشرات من قوات النظام التي شنت غارات جوية وقصفت حاجز‫ ‏المحطة قرب ‫«حربنفسه» وقرية ‫‏الزارة.

وفي حماة، استهدفت المعارضة تجمعات النظام في حواجز الجبين وتل ملح ومدرسة الضهرة، في حين قتلت المعارضة 34 من قوات النظام أثناء محاولتهم استعادة السيطرة على قرية الزارة تحت غطاء جوي.

وفي حمص، قال المرصد: إن قتيلين و11 جريحاً سقطوا بقصف قوات النظام حي الوعر، بينما قالت وكالة الأنباء السورية (سانا): إن قوات النظام سيطرت بالتعاون مع المليشيات على منطقة زملة المهر في ريف ‫‏حمص. وفي ريف اللاذقية، صدت المعارضة محاولات من قوات النظام للتقدم إلى منطقتي الكبانة والحدادة في جبل الأكراد رغم القصف العنيف، واستهدفت مواقعها في تلة رشا في جبل الأكراد.

من جهة أخرى، قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: إن «الاشتباكات المستمرة في الغوطة الشرقية بين جيش الإسلام من جهة وتحالف فيلق الرحمن وجيش الفسطاط من جهة ثانية، أوقعت 50 قتيلاً من الطرفين الثلاثاء، بالإضافة إلى مدنيين اثنين». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا