• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«دي مزايا» تتألق في الشوط الثاني

ختام مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

أسامة أحمد (الشارقة) ـ تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يُسدل الستار مساء اليوم بالصالة المغلقة بنادي الشارقة للفروسية والسباق على فعاليات النسخة 15 لمهرجان الشارقة للجواد العربي والذي ينظمه النادي بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية بمشاركة 300 جواد من أرقى السلالات العربية تمثل 12 دولة، وتتنافس على مليوني درهم.

ويدشن الشوط «الخامس عشر شو» العرض الحر للإناث لمختلف الأعمار مسابقة اليوم الختامي في العاشرة صباحا يليه الشوط السادس عشر وهو شوط العرض الحر للذكور لمختلف الأعمار. وفي الثالثة ظهراً ينطلق الشوط العاشر المخصص للفحول عمر أربع وحتى ست سنوات يليه شوط الفحول عمر 7 و8 سنوات، يليه الشوط المخصص للفحول عمر 9 سنوات وما فوق. وتتأهل الخيول الحائزة على المركزين الأول والثاني في كل شوط للمشاركة في أشواط البطولة اليوم، وهي بطولة المهرات عمر سنة وبطولة المهرات عمر سنتين وثلاث سنوات وبطولة الأفراس وبطولة المهور عمر سنة وبطولة المهور عمر سنتين و3 سنوات إضافة إلى بطولة الفحول. وكانت «ايجانا او اس» من مربط أوسترهوف قد حلقت بصدارة الشوط الثاني للمهرات عمر سنتين في قسمه الأول، تلتها في المرتبة الثانية «سهوة الخالدية» لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان آل سعود فيما كان المركز الثالث من نصيب «ديم اى ام» للأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله آل سعود.

وفي الشوط الثاني المخصص للمهرات عمر سنتين في قسمه الثاني كانت الصدارة من نصيب «دي مزايا» من مربط دبي للخيول العربية، فيما حلت وصيفة «شقراء الهواجر» للدكتور غانم الهاجري، تلتها في المركز الثالث «نجدية الزبير» للشيخ سلطان محمد عبدالله محمد آل ثاني.

واعتلت « أنسبيرد نجلاء» للشيخة آمنة بنت عبدالعزيز النعيمي صدارة الشوط الثالث المخصص للمهرات عمر 3 سنوات في قسمه الأول تاركة المركز الثاني لـ «ايفانجلين اى ايه» لمصلحة إبراهيم فيما كان المركز الثالث من نصيب «اى جي أي يوربا» للخيالة السلطانية.

وأشاد الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق بالدعم اللا محدود من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرياضة الفروسية مما انعكس إيجابا على النجاحات التي تحققها الفروسية، مبينا أن اهتمام سموه برياضة جمال الخيل كان له الأثر الكبير في وصولها إلى ما نصبو إليه جميعا.

وثمن الشيخ عبدالله بن ماجد حرص الملاك على المشاركة في بطولات جمال الخيل التي تسير على الطريق الصحيح باهتمام القيادة الرشيدة بالفروسية.

وأشار إلى أن النسخة 15 حققت الأهداف التي أقيمت من أجلها متطلعا للمزيد من المشاركات في النسخ المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا