• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إعلان نتائج مسابقة العويس للإبداع

«أبوظبي تقرأ» أفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

ظافر جلود (دبي)

فاز تلفزيون أبوظبي بجائزة أفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني عن برنامج «أبوظبي تقرأ»، كما فازت قناة ناشيونال جيوغرافيك بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير، وذلك في الدورة 23 لمسابقة العويس للإبداع التي أعلنت نتائجها ندوة الثقافة والعلوم أمس «الثلاثاء» في مؤتمر صحفي بحضور سلطان صقر السويدي رئيس مجلس إدارة الندوة، وعلي الشعالي رئيس لجنة المسابقات والجوائز، وأحمد حارب المهيري المدير التنفيذي للندوة.

فازت بجائزة شخصية العام الثقافية هيئة الشارقة للكتاب، وفاز بالجائزة الثقافية الخاصة كل من:غسان الحسن، راشد المزروعي، كامل يوسف حسين. وفاز بجائزة أفضل بحث عن الإمارات في حقل الدراسات الإنسانية - المحور الاجتماعي جاسم خليل ميرزا ناصر الشمسي عن بحثه «اتجاهات الشباب الجامعي في الإمارات نحو المخدرات الرقمية».

وفي فئة «أفضل بحث عن الإمارات» في حقل الدراسات الإنسانية، فاز فيصل الطاهر شياد عن بحثه «نحو إطار مقترح لمكافحة جرائم السوق المالي، دراسة تحليلية لموقف المشرع الإمارات أفضل» في المحور التشريعي، وفطيمه الزهرة بنت فاروق عن بحثها «تقييم واقع وإنجارات القطاع الصناعي في دولة الإمارات» في المحور الاقتصادي، وذهبت جائزة المحور الثقافي للباحث أحمد محمد أحمد أبوزيد عن بحثه «الدبلوماسية الثقافية والنفوذ الإقليمي الإماراتي». وفي حقل الابتكار العلمي، فازت بالمركز الأول فاطمة علي محمد الكعبي عن اختراعها حقيبة الرحلات، وبالثاني: طارق عبدالله غريب جمعة عن اختراعه جهاز أمن المطار.

وحصل كتاب «دبي واللؤلؤ»، إعداد وتقديم جمعة خليفة أحمد بن ثالث الحميري على جائزة أفضل كتاب يصدره أبناء الإمارات عن دولة الإمارات، فيما حاز كتاب «الرياح والأهوية» لفهد علي المعمري على جائزة أفضل كتاب لأحد أبناء الإمارات، أما أفضل كتاب لغير المواطنين عن دولة الإمارات، فهو «أطلس السياحة الجيولوجية في الإمارات» للدكتور أشرف البارودي.

وتوزعت جائزة الإبداع الأدبي والثقافي على النحو التالي: أفضل ديوان شعر هو «الباحث عن ارم» للشاعر عبدالله محمد حسن الهدية، وأفضل إبداع قصصي أو روائي لكتاب «خصلة بيضاء بشكل ضمني» للقاصة صالحه عبيد حسن فرحان حسن، وأفضل نص مسرحي لمسرحية «شيطان البحر» لمرعي الحليان، وأفضل وسيلة تواصل اجتماعي: فرسان الإمارات، وأفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني: برنامج «أبوظبي تقرأ» تلفزيون أبوظبي، وأفضل برنامج ثقافي محلي إذاعي: برنامج «حديث الروح» مركز إذاعة دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا