• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

وفد الشرعية اليمنية يعلق مشاركته في مشاورات السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

الكويت (أ ف ب)

علق الوفد الحكومي اليمني مجدداً، اليوم الثلاثاء، مشاركته في مشاورات السلام مع المتمردين التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت، للمرة الثانية هذا الشهر بسبب تراجع الانقلابيين عن التزاماتهم.

وقال وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، الذي يرأس الوفد الحكومي في تغريدات عبر «تويتر»، إن الانقلابيين «بعد شهر من مشاورات الكويت ينسفون المشاورات من أساسها بعدم القبول بالمرجعيات والأسس وعلى رأسها الشرعية».

وأكد المخلافي «طلبت من المبعوث الأممي (إسماعيل ولد الشيخ أحمد) عدم السماح للانقلابيين بإضاعة المزيد من الوقت وأن يقوم بإعادة الحوار معهم بإلزامهم بالمرجعيات قبل استئناف المشاورات».

وقال وفد الحكومة اليمنية، في بيان لاحقاً، إنه سيواصل مقاطعة المحادثات حتى يلتزم المتمردون بالمرجعيات المتفق عليها.

وأضاف أن «المرونة التي اتسمت بها مواقف الوفد قوبلت بمواقف متعنتة بعدم قبول وفد الانقلابيين بالمرجعيات ورفضهم لقرارات مجلس الأمن وكل ما اتفق عليه خلال سير المشاورات بما في ذلك أسسها المعلنة والإصرار من قبلهم على عدم الالتزام بأي قرار دولي».

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى «ممارسة مسؤولياته على الانقلابيين لإلزامهم بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية (..) وتحميلهم كافة التبعات الخاصة بوضع العراقيل المستمرة لمسار المشاورات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا