• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بتكلفة 250 مليون درهم

«بلدكو» و«دبي للاستثمار» ينشئان مصنعاً للصلب في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة دبي للاستثمار اتفاقية لإقامة مشروع مشترك مع شركة أبوظبي الوطنية لمواد البناء «بلدكو»، تنص على بناء مصنع للصلب باستثمار يبلغ 250 مليون درهم في منطقة مصفح الصناعية في أبوظبي.

وتشارك «دبي للاستثمار الصناعي» المملوكة بالكامل من قبل شركة دبي للاستثمار بحصة 51% من المشروع المشترك، فيما تشارك «بلدكو» في الحصة المتبقية.

وتم توقيع مذكرة تفاهم كل من محمد الرقباني، مدير عام شركة دبي للاستثمار الصناعي، والدكتور ناصر سيف المنصوري، عضو مجلس إدارة «بلدكو»، في أبريل 2016.

وسينتج المصنع الجديد، المتوقع بدء تشغيله في حلول نهاية العام 2017 في منطقة مصفح في مدينة أبوظبي الصناعية الثالثة «إيكاد 3» نحو 300 ألف طن متري سنوياً من قضبان الصلب المقوى، عند تشغيله وفقاً لطاقته الإنتاجية الكاملة.

وتشير التوقعات الاقتصادية المتخصصة إلى أن قطاع صناعة الصلب في دولة الإمارات العربية المتحدة قد شهد نمواً مضطرداً وثابتاً على مدى السنوات المنصرمة.ومن المتوقع أن يشهد هذا القطاع نمواً بنحو 5% خلال السنوات الثلاث أو الأربع القادمة، جرّاء الطلب المتزايد عليه من قطاعات النفط والغاز والبناء، والحاجة المتوقعة لمشاريع البنية التحتية التي يتطلبها معرض إكسبو 2020. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا