• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تبحث فرص التبادل التجاري والاستثمار بين الدول في تتارستان

الإمارات تشارك في قمة كازان الاقتصادية الدولية الثامنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك وفد حكومي إماراتي في قمة كازان الاقتصادية الدولية الثامنة بين دول روسيا الاتحادية وبلدان منظمة التعاون الإسلامي المقررة من 19 حتى 21 مايو الجاري في مدينة كازان عاصمة جمهورية تتارستان، حسب بيان صدر أمس.

وتعد قمة كازان الاقتصادية الدولية محطة اقتصادية سنوية تهدف لتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة فرص التبادل التجاري والاستثمار بين الدول المشاركة، والتي تقام برعاية رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف، ودعم من مجلس الاتحاد الروسي، وحكومة جمهورية تتارستان، واتحاد وكالات الاستثمار الإقليمي في روسيا.

وتتضمن أعمال الدورة الحالية الثامنة للقمة عدة فعاليات، منها عقد جلسة تدريبية ومنتدى حول ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدول الإسلامية، ومعرض اقتصادي يركز على المناطق الاقتصادية الخاصة والمشاريع الابتكارية والريادية في دول الاتحاد الروسي، ومؤتمر حول الاستثمار وتشجيع الابتكار في صناعة الأغذية «الحلال»، وجلسة عامة حول بنية النظام الاقتصادي العالمي الجديد، وندوة نقاشية حول نظام الصيرفة والتمويل الإسلامي، مع التركيز على منتجاته وحلوله المبتكرة وإمكانية تطبيقها في النظام المصرفي لدول روسيا الاتحادية، إضافة إلى فعاليات متعددة أخرى ولقاءات تتناول أهم المواضيع الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

يترأس الوفد سعادة عبدالله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، ويشارك فيه ممثلون عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق).

وقال رئيس الوفد الإماراتي المشارك في القمة، عبدالله آل صالح، إن القمة تمثل فرصة مهمة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين بلدان منظمة التعاون الإسلامي، ومن ضمنها دولة الإمارات، ومختلف مناطق وجمهوريات روسيا الاتحادية، مشيراً إلى الأهمية الاقتصادية الكبيرة التي تتمتع بها هذه الدول مجتمعة، مشيراً إلى أن القمة توفر منصة مهمة لتحقيق التكامل الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري والاستثماري، وتبادل الخبرات والمعارف والممارسات الاقتصادية الحديثة، والاستفادة من الإمكانات التي تتيحها الأسواق المزدهرة لبلدان المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا