• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«زعبيل» و«فتح» إلى جزيرة صير بونعير استعداداً للسباق

«القفال» يترقب مشاركة قياسية في حفل الـ 26

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

يغلق اليوم باب التسجيل للمشاركة في سباق القفال 26 للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، الذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، السبت المقبل، ويتوقع أن يشهد السباق مشاركة قياسية وكبيرة تعكس مدي اهتمام كل شرائح المجتمع في الدولة بإحياء الموروث الحضاري.

وكان مقر النادي في الميناء السياحي قد شهد حركة دائمة طوال الأيام الماضية، مع قدوم النواخذة والملاك للتسجيل للمشاركة في السباق الكبير واستكمال الإجراءات المطلوبة، إضافة إلى استلام إجازات التفرغ الرياضي واللوائح الخاصة بالمشاركة وإبراز الأوراق المطلوبة التي تخص ملكية السفينة وقارب القطر.

ويُعد سباق القفال مهرجاناً تراثياً ينتظره شباب الوطن بفارغ الصبر، الذين ارتبط أجدادهم وآباؤهم بهذا الموروث منذ سنوات طويلة، ويحمل في طياته الكثير من المعاني، فتجد في كل سباق جميع إفراد الأسرة من الكبير وحتى الصغير، الأمر الذي حول التظاهرة إلى كرنفال بوجود وحضور ما يصل إلى 3000 فرد في عرض مياه الخليج لإحياء هذه الملحمة التاريخية، وهذا يؤكد الحرص الشديد على المشاركة في هذه التظاهرة البحرية، حيث وصل عدد المحامل المشاركة في النسخة الأولى إلى 53 قاربا، بينما وصل العدد في النسخة الماضية 120 سفينة.

وينطلق السباق في السادسة والنصف صباح السبت المقبل، من جزيرة صير بونعير باتجاه خط النهاية، مروراً بجزيرة القمر أو نيوه بن حنضول، والتي تمثل خط النهاية الأول للسباق، وتعد محطة ضرورية تمر منها السفن في الطريق إلى مشوار آخر شاق حتى عوامات خط النهاية في شواطئ دبي، وتحديداً في المنطقة الواقعة قبالة هلال نخلة جميرا الغربي، ليصل إجمالي مسافة السباق إلى ما يزيد على 50 ميلاً بحرياً.

وأكملت اللجنة المنظمة برئاسة سعيد محمد حارب، رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، كل الترتيبات اللازمة لانطلاقة السباق، وتنتقل أولى القطع البحرية التي تقل اللجان المنظمة والمعاونة إلى الجزيرة اليوم، على ضوء حالة البحر والتي تبدو مناسبة للإبحار، وذلك استعداداً لاستقبال المشاركين، بالتنسيق مع الجهات المسؤولة عن جزيرة صير بونعير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا