• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حبس عامل هرّب شقيقه الملاحق أمنياً خارج الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - دانت محكمة الجنايات عاملاً آسيوياً بتهمة تهريب شقيقه الملاحق أمنياً في قضية سرقة إلى خارج الدولة عبر السماح له باستخدام جواز سفره في مطار دبي الدولي؛ مستغلاً الشبه بينهما. وعاقبت الهيئة القضائية العامل بالحبس لمدة عام وإبعاده عن أراضي الدولة بعد قضاء فترة العقوبة، فيما قالت النيابة العامة إن الأخ الهارب مطلوب للسلطات لارتكابه جرائم سرقة.

وأشارت النيابة إلى أن العامل أقرّ في التحقيقات بأنه سلم شقيقه جواز سفره وبطاقة هويته في سبتمبر من العام الماضي بمنطقة نايف، ليتمكن الأخير من مغادرة الدولة عبر تقديم الجواز إلى الموظف المختص في مطار دبي الدولي.

وجاءت الإدانة في تهم إعانة العامل شقيقه على الهروب، وتهمة «الاشتراك عن طريق التحريض والمساعدة في استعمال شقيقه محرراً رسمياً صحيحاً أي جواز السفر».

إلى ذلك، أحالت النيابة العامة في دبي، أفريقيين، إلى محكمة الجنايات بتهمة سرقة 900 ألف درهم من رجلين يعملان في شركة حراسة، مشيرة إلى أنهما وبرفقتهما هاربين أقدما على الاعتداء على أحد الحراس وصعقوه كهربائياً، ليتمكنوا من الاستيلاء على حقيبة أموال.

وأشارت النيابة العامة إلى أن المتهمين استخدموا في ارتكاب الجريمة سيارة عائدة إلى شركة تجارية، وتركوها في المنطقة الصناعية، مؤكدة أن الشرطة عثرت على السيارة ووجدت في داخلها حقيبة المال لكنها فارغة، وأقنعة، والصاعق الكهربائي.

وأوضحت النيابة العامة أن عمليات البحث والتحري قادت الشرطة إلى الشقة التي يقطنها المتهمون، مبينة أنها استطاعت إلقاء القبض على اثنين منهم، وأقرا بالتخطيط للعملية وتقاسم المال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض