• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأرشيف الوطني ينظم محاضرتين في أبوظبي والعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

هزاع أبوالريش (ابوظبي)

نظّم الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينتي أبوظبي والعين محاضرتين ثقافيتين بحضور أكثر من 1700 طالبة ومعلمة.

وتأتي المحاضرتان في سياق الموسم الثقافي للأرشيف الوطني الذي يسهم في التنشئة الوطنية السليمة لطلبة المدارس، ويعزز ركائز الهوية الوطنية ويغرس قيمها في نفوس الطلاب ويوضح أساسيات العمل الوطني.

واستعرضت المحاضرة الأولى التي حضرها محمد سالم الظاهري مدير عام قطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، وتابعها أكثر من 700 طالبة ومعلمة في مركز الوثبة لتعليم الكبار بأبوظبي «التعليم ودوره في تعزيز قيم المواطَنَة الصالحة»، مؤكدة دور التعليم في غرس روح المواطنة الصالحة وتكريس معاني الانتماء للوطن وتعزيز الولاء لقيادته ورموزه الوطنية بين أوساط النشء، باعتبار التعليم همزة وصل بين الطالب ومحيطه الاجتماعي والإنساني داخلياً وخارجياً.

وناقش الباحث عبداللطيف الصيادي في المحاضرة الثانية موضوع: «الهوية والولاء والانتماء، قيم وطنية عليا»، وأكّد المحاضر أمام نحو 1000 طالبة ومعلمة من مدرسة المريجب للتعليم الأساسي والثانوي بمدينة العين أهمية الحفاظ على ما «مثلث الوطن» المتمثّل في (الهوية والولاء والانتماء) الذي به تتمكن المجتمعات من تحقيق وحدتها وتجانسها ونهضتها الإنسانية والحضارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض