• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حرضا فتاة على ممارسة الرذيلة

القبض على عربيين يمارسان السحر والشعوذة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) - تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، من القبض على امرأة ورجل عربيين، يمارسان السحر والشعوذة وتسهيل ممارسة الجرائم الأخلاقية، من خلال استقدام فتيات من خارج الدولة بدعوى إيجاد فرص عمل لهن وإجبارهن على ممارسة الرذيلة تحت التهديد والابتزاز.

وأشارت القيادة إلى أن فتاة من إحدى الجنسيات العربية قد تقدمت ببلاغ إلى شرطة الشارقة يفيد بتعرضها للتهديد والابتزاز والتحريض على ممارسة الرذيلة، بعد قيام امرأة من جنسيتها بجلبها من بلدهما بدعوى إيجاد فرصة عمل لها بأحد الصالونات النسائية، إلا أنها فوجئت بعد وصولها إلى الدولة عن طريق أحد المطارات، واستقبالها من قبل المذكورة وبرفقتها شخص عربي، وبعد أن قاما باصطحابها إلى مقر سكنهما بأن عليها أن توقع على وصل أمانة بقيمة 20 ألف درهم، حيث بدأ المذكوران بعد ذلك بمحاولة إجبارها على ممارسة البغاء مع أشخاص يحضرون إلى شقتهم، وتهديدها بفتح بلاغ ضدها ومطالبتها بتسديد المبلغ الذي وقعت عليه في حال امتناعها عن ذلك، إلا أنها رفضت محاولاتهما قبل أن تتمكن من الهرب واللجوء إلى شرطة الشارقة.

وذكرت الشرطة، أنه تم تشكيل فريق بحث وتحرٍ من قسم الجريمة المنظمة بإدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة للبحث عن المشتبه بهما والقبض عليهما.

ومن خلال البحث والتحري، تمكن الفريق من معرفة مكان إقامة المذكورين واستيفاء الإجراءات القانونية لمداهمة الموقع، حيث تم القبض على كل من (ح.ح) و (أ. ع .خ)، عربيين، وبتفتيش سكنهما تم العثور على مجموعة كبيرة من الإقرارات المالية (وصولات أمانة) بمبالغ مختلفة بأسماء مجموعة من الفتيات وصور من تأشيرات الزيارة والعمل الصادرة بأسمائهن ومجموعة أوراق تحتوي هواتف وأسماء عدد من الأشخاص، إلى جانب كميات من المشروبات الكحولية والهواتف المتحركة وبعض الأدوات التي تستخدم في أعمال السحر والشعوذة، من بينها قصاصات ورقية ولفافات محارم مدون عليها أسماء بعض المتعاملين معهما.

وبالتحقيق مع المذكورين، اعترفا بتورطهما في ممارسة هذا النشاط الإجرامي منذ وقت، إلى جانب قيامهما بأعمال السحر والشعوذة، حيث تم توقيفهما وإحالتهما إلى النيابة العامة بالشارقة.

وأكدت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، متابعة جهودها في مكافحة الجرائم بصورها وأشكالها كافة، خاصة التي تمس سلامة الإنسان وكرامته وحريته أو الجرائم المرتبطة بأعمال السحر والشعوذة التي تتخذ أبعاداً وأشكالاً مختلفة، وتستهدف ضحايا أبرياء يتم التغرير بهم واستدراجهم بشتى السبل.

وطالبت الإدارة جميع أفراد المجتمع بعدم الانصياع للحيل الماكرة من أجل الإيقاع بهم كضحايا في شركهم وشباكهم، وتناشد أفراد الجمهور بالتعاون معها، ودعم جهودها في محاربة مثل هذه الجرائم، وكشف أي نشاط يتعلق بها، والإبلاغ عنه من خلال التواصل مع شرطة الشارقة على أرقام الاتصال المخصصة للجمهور، وطلب مساعدتها في جميع الأوقات على الأرقام التالية عبر الهاتف رقم 999 أو 065631111 أو عبر الهاتف 065943210 أو عبر خدمة نجيد للاتصال الآمن على الرقم المجاني 800151.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض