• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

360 أسرة مواطنة استفادت من مشاريع «الفجيرة الخيرية» للأسر المنتجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

الفجيرة (وام)

وجه مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية خلال اجتماعه الدوري بزيادة عدد الأسر المواطنة المستفيدة من مشاريع وبرامج الجمعية.

واستعرض الاجتماع الذي عقد برئاسة سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس الإدارة وحضور أعضاء المجلس الأنشطة والبرامج والفعاليات الموجهة للفرد والأسرة المواطنة ضمن الخطة السنوية التي تنفذها الجمعية عام 2015.

وقال الرقباني: إن الجمعية لديها برنامج عمل متكامل جاري تنفيذه ويشمل دعم ورعاية الأسر المواطنة المنتجة ومساعدة الطلبة وكفالة الأيتام ومساعدة الأسر المتعففة وحفظ النعمة وغيرها.

وأضاف أن عدد الأسر المستفيدة من مشاريع الأسر المحتاجة والمتعففة وتحويلها إلى أسر منتجة ارتفع إلى 360 أسرة مواطنة والعدد في زيادة ونمو.

وأشار إلى استفادة ألف و180 متدربة من الدورات التأهيلية وورش العمل التي وفرتها الجمعية عن طريق مقر تدريب وتأهيل الأسر المنتجة التابع للجمعية أحد أهم روافد الدعم لمشاريع الأسر المنتجة ويعمل به كادر احترافي متخصص يشرف على عمليات الدعم والتدريب وتقديم الاستشارات.

وأوضح أن المقر يضم أقساماً متنوعة للتدريب على مختلف أنواع المشاريع ويقدم مجموعة من الدورات التدريبية المهنية مجاناً للأسر المواطنة لتنمية القدرات واكتساب المهارات التي تمكن المستفيدات من العمل وإدارة مشروعاتهن بأنفسهن.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية أن النجاحات التي حققتها مشاريع الأسر المنتجة تعود الى توفيق الله عز وجل والدعم والرعاية الكبيرة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بهدف مساعدة المحتاجين وتعزيز التنمية المستدامة.. مشيداً بالدور الفاعل والدعم من أصحاب الخير في دعم مشاريع الجمعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض