• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اختتام أعمال مؤتمر الجيل الرابع من الحروب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

أبوظبي (وام)

اختتم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، اليوم، أعمال مؤتمره المتخصص «الجيل الرابع من الحروب» الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأعرب سعادة الدكتور جمال سند السويدي المدير العام للمركز، في كلمة ختامية، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدعمه المتواصل للمركز وأنشطته البحثية والفكرية في المجالات كافة على الصعد الوطنية والإقليمية والدولية.

وتوجه سعادة الدكتور جمال سند السويدي بالشكر والتقدير للباحثين والخبراء الذين شاركوا في المؤتمر لما بذلوه من جهد علمي مشهود على مدار أربع جلسات ثرية بالنقاش والتفاعل والمشاركة أسهمت بلا شك في بلورة الكثير من الرؤى الاستراتيجية والأفكار الاستشرافية السديدة من خلال أوراق وبحوث علمية نوعية سلطت الضوء على موضوع «الجيل الرابع من الحروب».

وأشاد السويدي بالأوراق العميقة التي قدمت أمام هذا المؤتمر والنقاشات الثرية التي تضمنتها جلساته على مدار يومين. وقال إنها استطاعت أن تقدم رؤية موضوعية متكاملة عن الجيل الرابع من الحروب ستؤطر لهذا المفهوم وستمثل إضافة نوعية إلى الدراسات التي تتناوله ولا شك في أن هذا سيسهم في تعزيز الوعي لدى شعوبنا بالتحديات التي تواجه الأمن القومي العربي بمفهومه الشامل.

وأضاف أن «التوصيات التي تم التوصل إليها في هذا المؤتمر تنطوي على قدر كبير من الأهمية. وسنعمل على أن تجد طريقها إلى صانعي القرار والجهات المعنية للاستفادة منها في كيفية التعامل مع الخطر الناجم عن الجيل الرابع من الحروب وتعزيز الأمن الوطني الشامل لمجتمعاتنا خاصة أن هذه التوصيات هي محصلة نقاشات ورؤى ثرية لمجموعة من الخبراء الاستراتيجيين والعسكريين بعضهم ما يزال في مواقع المسؤولية ويدركون جيداً طبيعة التحديات المرتبطة بالجيل الرابع من الحروب بأبعادها المختلفة».

وقال سعادة الدكتور جمال سند السويدي إنه -في ظل التحديات التي تواجه دولاً عربية كثيرة في هذه المرحلة- أصبح من الضروري أن «تقوم مراكز البحوث والدراسات بدورها في مساعدة صانعي القرار على مواجهة هذه التحديات وتوعية الشعوب العربية في الوقت نفسه بطبيعة المخاطر التي تواجه الأمن القومي العربي. وإذا كنا في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية قد خصصنا هذا المؤتمر لموضوع»الجيل الرابع من الحروب، فإننا على استعداد للتعاون مع مراكز البحوث الخليجية والعربية في تنظيم مؤتمرات وورش عمل تخصص لتناول التحديات الأمنية الجديدة التي تواجه دولنا ومجتمعاتنا«. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا