• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكد أن الجالية اللبنانية جزء من نسيج المجتمع الإماراتي

السفير متى يدعو لبنان إلى استعادة العلاقات مع دول الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

أبوظبي- الاتحاد

أشاد سفير النيات الحسنة للأمم المتحدة المهندس ألبير متى بما تقدمه الإمارات للبنانيين المقيمين على أرضها، داعيا المسؤولين اللبنانيين إلى استعادة العلاقات مع دول الخليج، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام.

وقال السفير متى، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي نظم في العاصمة اللبنانية بيروت إن "المطلوب من دولتنا اللبنانية، أن تستعد لاستعادة أهل الخليج وتهيئة أفضل الظروف لاستقبالهم وتوفير كل الأمن والطمأنينة لهم!.."، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الأنوار".

وأضاف "ولأننا أبناء مصير واحد، نأمل من كل المسؤولين اللبنانيين، أن يحكّموا عقولهم، ويحصّنوا موقع بلدنا، من خلال صياغة خطاب سياسي ووطني وقومي، يضع مصالح لبنان وعلاقته مع أشقائه العرب، فوق أي اعتبار، وأن تعرف بعض الأحزاب والقوى، أن الخطاب المتشنج، والمواقف الحادة، التي تطلقها ضد بعض دول الخليج، تنعكس على مصالح اللبنانيين، وتهدد وجودهم فيها، وهذا أمر مرفوض منا جميعاً".

وطالب متى "بتصحيح تلك المواقف وإعادة البوصلة إلى مسارها الصحيح لأن دقة المرحلة وحراجة الموقف اليوم، تستدعيان تصويب العلاقة مع الدول الشقيقة".

وفي السياق ذاته، قال إن: "الجالية اللبنانية في الإمارات عامة وأبوظبي تخصيصا أصبحت من نسيج المجتمع الإماراتي والمدافعة عن مصالحه والمبشرة بقيمه الإنسانية القائمة على مبادئ الانفتاح والتسامح والخير ونشر ثقافة المحبة وهي الأسس الخلقية التي بنى عليها زايد الخير الشيخ المؤسس صرحا إنسانيا وإيمانيا"، وفقا لما نقلته صحيفة "الأنوار".

وأضاف أن "حكايته مع الإمارات وأبوظبي هي حكاية محبة ووفاء".

وذكّر البير متى "بما قدمته دولة الإمارات للبنان في أزمنة الحروب والأحداث وبالمساعدات التي خصصتها لإنقاذه من أزماته"، بحسب صحيفة "الصياد".

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا