• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

«استئناف أبوظبي» تعدل حكماً بالسجن المؤبد إلى براءة وآخر بالإعدام إلى السجن 10 سنوات والغرامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد)- نقضت محكمة استئناف أبوظبي الجزائية الحكم الصادر بإدانة عربيين بتهمة الاتجار بالمؤثرات العقلية “الترامادول”، وأصدرت الحكم ببراءة المتهمين مما أسند إليهما، بينما أدانت المتهمين مع ثالث بتهمة تعاطي مخدري الحشيش و”الترامادول”، وحكمت على كل منهم بالحبس خمس سنوات والإبعاد، مع غرامة 20 ألف درهم.

وكانت محكمة جنايات أبوظبي قد أدانت اثنين من المتهمين بتهمة الاتجار بمخدر “الترامادول” بعد أن ضبط بحيازتهما نحو 33 ألف حبة، وحكمت عليهما بالسجن المؤبد، بينما أدانت المحكمة المتهم الثالث بتهمة تعاطي مخدري الحشيش و”الترامادول” وحكمت عليه بالسجن أربع سنوات.

من جهة أخرى أيدت محكمة الاستئناف الحكم الصادر بإدانة آسيوي بالترويج لمخدر الهيروين، وقررت تعديل الحكم القاضي بإعدامه إلى السجن 10 سنوات والإبعاد مع تغريمه 50 ألف درهم.

وكانت المحكمة الابتدائية قد أدانت المتهم بتهمة الاتجار بمخدر الهيروين بناء على اعترافه بأنه سبق وأدخل إلى الدولة 95 كبسولة هيروين في أمعائه إلى أحد الأشخاص من نفس جنسيته، مقابل 150 ألف روبية حصل عليها بعد عودته إلى وطنه، وأنه عاد إلى الدولة للبحث على عمل فتم القبض عليه.

     
 

ابغي اعرف ؟؟

مع احترامي الكبير للقضاء ابغي اعرف هل تم الغاء عقوبة الاعدام ام لا ؟؟ وبالنسبة لتاجر المخدرات اللي اعرفه ان عقوبته الاعدام هل تم الغاؤها ؟؟

شليويح بن مرخان | 2013-01-06

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا