• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

"تويتر" تترك مجالا أوسع للصور والروابط في التغريدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

رويترز

تستعد خدمة "تويتر"، التي تسعى إلى توسيع قاعدة جمهورها، لإضفاء مزيد من المرونة على صعيد سقف المئة والأربعين رمزا المحدد للمنشورات، على ما كشفت وكالة "بلومبرغ".

وستتوقف "تويتر" في غضون أسبوعين عن احتساب الصور والروابط إلى المقالات والمواقع الإلكترونية الواردة ضمن التغريدات التي ينبغي ألا تتخطى 140 رمزا، على ما نقلت "بلومبرغ" عن مصدر مطلع على هذه المسألة.

ويعد هذا السقف المحدد ب140 رمزا ميزة "تويتر" منذ إنشائها قبل 10 سنوات. وتم التطرق إلى احتمال إلغائه قبل بضعة أشهر، لكن هذا الاحتمال لقي معارضة من المستخدمين الأكثر إقبالا على الشبكة.

وتواجه "تويتر" حاليا معضلة تبسيط منصتها لجذب جمهور أوسع، لكن من دون أن تؤثر هذه التعديلات على عادات المستخدمين الأوفياء.

وقد فرضت هذه الشبكة نفسها في أوساط المشاهير والسياسيين وخبراء التواصل، لكنها لا تزال تواجه صعوبات في زيادة عدد مستخدميها الذي ما زال على حاله تقريبا منذ فترة، متخطيا الثلاثمئة مليون مستخدم بقليل.

ولم يكف تعيين جاك دورسي أحد مؤسسي الشبكة في منصب المدير العام السنة الماضية لطمأنة المستثمرين. وما انفك سهم "تويتر" يتراجع إلى أدنى مستوياته منذ بداية العام، بالرغم من التعديلات واستراتيجيات التنويع التي اعتمدها المدير الجديد.

في الوقت الحالي، يمكن أن يصل حجم الروابط في التغريدة الواحدة إلى 23 حرفا وهو أمر يقلص المساحة المتاحة أمام المستخدمين للتعليق عند مشاركة مقالات أو أي محتوى آخر.

وانخفض سهم تويتر بأكثر من 70 بالمئة على مدى العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا