• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ايرولت إلى بيروت تحضيراً لمؤتمر ينهي الشغور الرئاسي في لبنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

بيروت (د ب أ)

كشف السفير الفرنسي في لبنان ايمانويل بون أمس أن وزير خارجية بلاده جان مارك ايرولت سيزور لبنان في 27 مايو الجاري لإجراء مشاورات مع السلطات والأحزاب اللبنانية تحضيراً لمؤتمر دولي يهدف إلى حل أزمتي لبنان الدستورية والسياسية.

وقال بون بعد زيارته جبران باسيل، وزير الخارجية والمغتربين اللبناني «إن وزير الخارجية الفرنسي يزور لبنان... ويجري خلال زيارته مشاورات مع كل الأحزاب والسلطات اللبنانية بهدف التحضير لمؤتمر دولي يساعد على حل الأزمتين الدستورية والسياسية».

وأشار بون، خلال لقائه باسيل، إلى رسالة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند خلال زيارته أبريل الماضي، التي تنص على ضرورة إيجاد السبل من أجل التوصل إلى توافق سياسي يؤدي إلى انتخاب «رئيس للجمهورية لكل اللبنانيين، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وانتخاب مجلس نيابي تتمثل فيه كل الأطراف تمثيلاً فعلياً».

وقال بون «زيارة ايرولت ستكون للعمل على النقاط التي تطرقنا إليها. نحن نريد العمل من أجل تحريك المجتمع الدولي، ثم سنرى أي شكل وصيغة سنعتمدهما لعقد هذا المؤتمر».

وأشار بون إلى أن «من الضروري أن يكون هناك إطار دولي لتسهيل حل الأزمة في لبنان. صحيح أن هذا الأمر من مهمة اللبنانيين أنفسهم، ولكن على المجتمع الدولي القيام بكل ما في وسعه للحفاظ على السلام والأمن والاستقرار في هذا البلد».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا