• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قائد عسكري إيطالي:

«آيدكس» من أهم معارض الدفاع في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

أكد الكابتن انجيلو فيرديس قائد المدمرة الإيطالية «أندريا دوريا» المشاركة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2015» أن المعرض يعد من أهم المعارض في قطاع الدفاع في العالم، مشيداً بدعم القوات المسلحة وحكومة دولة الإمارات، الذي جعل الحدث يشهد تطوراً مهماً في كل دورة من دوراته.

وقال: إن المشاركة في معرضي «آيدكس ونافدكس 2015» تكتسب أهمية كبيرة سواء من حيث الاطلاع على أحدث التقنيات والتطورات في صناعة الدفاع أو التدريبات المشتركة والعروض الدفاعية، التي تقدم خلال الحدث.

وأشار إلى أن «أندريا دوريا» غادرت القاعدة البحرية تارانتو في إيطاليا يوم 22 من شهر يوليو الماضي، ووصلت ميناء زايد في أبوظبي يوم الأربعاء الماضي بعد أكثر من ستة أشهر في عرض البحر لعمليات مكافحة القرصنة في خليج عدن والحوض الصومالي.

وأضاف أن السفينة «المدمرة» مجهزة بوحدة كاملة من أجهزة الاستشعار الحديثة والأسلحة وأنظمة إدارة الحرب التي أنتجتها شركات مجموعة فينميكانيكا الإيطالية، والتي تسمح بإنجاز مهمتي بنجاح.

ولفت إلى أنه حضر معرض «آيدكس للمرة» الأولى عندما كان جنديا عام 1993 على متن سفينة «ITS يبيشيو وفرقاطة Maestrale»، مشيراً إلى أن «آيدكس» أصبح المعرض الدفاعي الأكثر أهمية في منطقة الخليج ومناطق العالم.

وأوضح أنه على متن السفينة بعض الأنظمة التي تعرض ضمن جناح الشركات الإيطالية في «آيدكس ونافدكس» والسفينة «متعددة المهام» وقادرة على مواجهة التهديدات من الجو والبر وتحت الماء وأداء العديد من المهام ولا سيما الدفاع الجوي المتوسط المدى، وبالتالي المساهمة في حماية التشكيلات البحرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض