• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

تفقد أجنحة آيدكس 2015

نهيان بن مبارك: الإمارات رقم عالمي مهم في المعارض العسكرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع: «إن الإمارات خطت بتجربة «آيدكس» خطوات متقدمة في مجال المعارض العسكرية الدفاعية، وأصبحت رقماً عالمياً مهماً في هذا المجال. ولفت معاليه، خلال زيارته أمس معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2015»، إلى أن الدليل على ذلك هو تسابق الكثير من كبريات الشركات المصنعة للأسلحة الدفاعية خلال أيام المعرض إلى حجز أماكنها للدورة المقبلة في عام 2017.

وتجول معاليه في مختلف أجنحة الشركات العارضة والمؤسسات الحكومية العسكرية والمدنية والخاصة، بما فيها مؤسسات التعليم العالي التي شاركت بمشاريع تخرج طلابية متنوعة.

واستمع معاليه في بعض الأجنحة إلى شرح حول معروضاتها وطبيعة عملها، مبدياً إعجابه بحسن تنظيم المعرض في دورته الثانية عشرة، واستقطابه لعدد كبير من الشركات، بلغ عددها نحو ألف و200 شركة، من 55 دولة من مختلف دول العالم.

كما أكد أن حضور الشركات الإماراتية في هذه الدورة فاق مشاركتها في المرات السابقة، من حيث العدد وتنوع المعروضات من الأسلحة الدفاعية والمشروعات البحثية في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن نجاح المعرض يعود بعد الله عز وجل بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الحكام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض