• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

طاولة لجراحات أمراض السمنة

«الصحة» تزود مستشفى الكويت بأجهزة ومعدات طبية حديثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

زوّدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مستشفى الكويت بالشارقة، بأحدث المعدّات الطبية والأجهزة التشخيصية في العديد من التخصصات، إضافة لتحديث عدد من الأقسام من بينها: مناظير المعدة، وأجهزة للقلب، والعلاج الطبيعي؛ وذلك لرفع مستوى الخدمات.

وأفادت آمنة كرم مديرة المستشفى بأن وزارة الصحة ووقاية المجتمع، زودت المستشفى بأحدث الأجهزة التشخيصية والمعدات، حيث تم إمداد قسم العمليات الجراحية الكبرى بأحدث الأجهزة والمعدات بأعلى مقاييس الجودة العالمية مثل: منظار للجراحة التخصصية ذات تقنية عالية، جهاز جراحة لعمليات الجراحة الجلدية والتجميلية، منظار لجراحة الأذن وجهازان للمنظار الفموي للتخدير وطاولة عمليات لجراحة أمراض السمنة تصل إلى 500 كيلوجرام. وأضافت أنه تم تزويد المكان بسبعة أنواع مختلفة من مثقاب جراحة العظام وجهازي ضوء عمليات مزودين بكاميرا رقمية، ومشرط كهربائي لتقنية ربط الأوعية الدموية، طاولة لجراحة العظام، مشيرة إلى أن توفير هذه المعدات والأجهزة في قسم العمليات الجراحية الكبرى ستساعد على دقة وسرعة الأداء.

وذكرت أنه تم تحديث قسم العلاج الطبيعي وتزويده بأحدث المعدات مثل جهاز تقوية الأطراف العلوية أجهرة لحالات الإصابات الرياضية مثل إصابات الأربطة والغضاريف أجهزة لعلاج مرضى الجلطات، أجهزة لعلاج للإصابات العظمية، أجهزة للحالات العصبية مثل الشلل النصفى والجلطات أجهزة ومعدات تشخيص القوام السليم (لمعرفة تشخيص حالة المريض من الناحية العظمية)، وبيان الخلل وعلاجه وجهاز شدّ حالات الانزلاق الغضروفي. وبينّت كرم أن هذه الأجهزة ساعدت في تحسن حالة المريض وتحديد الخطة العلاجية، حيث بدأ يستقبل قسم العلاج طبيعي بعد تزويده بتلك الأجهزة من 20- إلى 25 مريضاً يومياً وتحسن حالة المريض العلاجية خلال 8 - 10 جلسات في الحالات العظمية.

ونوهت بأنه تم تحديث قسم مناظير المعدة وتزويده بمعدات حديثه مثل: جهاز تشخيص المعدة والقولون والالتهابات المعدية، جهاز غسيل وتعقيم المناظير، مناظير تشخيصية، إضافة إلى جهاز أشعة قوسية رقمي متطور لعلاج حالات حصوة المرارة يمتاز بالسرعة الفائقة والدقة العالية في التشخيص.

وأوضحت أنه جرى تزويد المستشفى بجهاز منظار جديد (أوليمبوس لو سير) ذي جودة عالية يتميز بدقة ووضوح الصورة لتنظير وتشخيص ومعاينة الجهاز الهضمي ولديه القدرة على اكتشاف سرطان المعدة في المراحل الأولى، وتم الكشف باستخدام هذا الجهاز منذ أول مايو 2016 على 25 حالة.

وأشارت إلى توفير أجهزة أخرى لأمراض القلب مثل 5 أجهزة تخطيط القلب 5 توفير عدد 3 أجهزة تخدير رقمية متطورة 5 أجهزة تنفس صناعي رقمية لحالات قسم الحوادث والعناية المركزة، محطّة مركزية لمراقبة القلب في قسم جراحة رجال 4 شاشات مراقبة 2 لمراقبة القلب 2 أجهزة تشخيصية لمعالجة الأنف والأذن والحنجرة، أجهزة متطورة ورقمية مع منظار تشخيصي في قسم العيادات الخارجية، جهاز تسخين الدم ذات تقنية حديثة وسريعة لسرعة إمداد المريض بالدم لقسم العمليات، وتم تدريب الكادر الطبي والتمريضي على استخدامها والتأكد من سلامتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض