• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أطفال المراكز» في ورشة «بيئتنا مسؤوليتنا فلنحافظ عليها نظيفة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) - تنظّم إدارة مراكز الأطفال التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في إطار سعيها للمساهمة في نشر ثقافة الوعي البيئي بين الأطفال خلال الشهر الجاري، ورشة عمل بعنوان: «بيئتنا مسؤوليتنا فلنحافظ عليها نظيفة»، وتستهدف جميع أطفال نشاط الإبداع العلمي بمراكز المدينة والمنطقتين الوسطى والشرقية.

وانطلقت الورشة في يومها الأول من خلال التجمع الذي أقيم في مركز الطفل بحلوان بمشاركة 22 طفلاً وطفلة من أطفال مراكز المدينة، وذلك في مطلع الشهر الجاري.

وتعرف الأطفال خلال الشرح النظري إلى مفهوم النظافة وأهميتها للإنسان في مختلف نواحي الحياة الصحية والاجتماعية وغيرها، إلى جانب ضرورة المحافظة على البيئة، وأن تكون النظافة سلوكاً يمارسه الطفل في حياته اليومية حتى تنعكس لديه ثقافة المجتمع الصحي، والانتماء وحب الوطن، والإحساس بالمسؤولية تجاه وطنه والحفاظ على بيئته.

وفي جانب التطبيق العملي؛ شارك أطفال مراكز: الرقة، حلوان، مغيدر، في حملة «نظفوا البيئة» التي أقيمت على شاطئ كورنيش الشارقة في 4 مارس، حيث قام خلالها الأطفال بجمع المخلفات وتنظيف الشاطئ.

الجدير بالذكر، أن الورشة تهدف إلى نشر الوعي البيئي بين أطفال المراكز، وتعريفهم بأن البيئة مسؤولية الجميع وواجب وطني، ويجب على كل فرد في المجتمع أن يكون مسؤولاً عن نظافة بيئته، إضافة إلى غرس حب العمل التطوعي الهادف، وقيم المواطنة الصالحة في نفوس الأطفال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض