• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استقبل لجنة تنظيم الصيد في أبوظبي وقدم واجب العزاء إلى محمد الهاملي وإخوانه بوفاة والدتهم

حمدان بن زايد يؤكد حرص القيادة على دعم الصيادين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

المنطقة الغربية (وام) ـ أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة، أبوظبي، حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم الصيادين في الدولة وتوفير كل الاهتمام والرعاية لهم ليظلوا ينعمون بالعيش الكريم والحياة الأسرية والصحية والاجتماعية اللائقة.

وقال سموه إن القيادة الرشيدة للدولة تحرص كل الحرص على دعم جميع فئات الصيادين، وتقدم كل العون لهم باعتبارهم من الشرائح الاجتماعية المهمة في الدولة والتي توفر سلعة استراتيجية مهمة في الدولة، ولكونها من الفئات الأكثر احتياجاً وللحفاظ عليها من التسرب.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر المزيرعة في ليوا، لجنة تنظيم الصيد بإمارة أبوظبي برئاسة، رزان خليفة المبارك أمين عام هيئة البيئة، أبوظبي، وأعضاء اللجنة وبحضور عدد من المواطنين بالمنطقة الغربية.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات والخدمات المتعلقة بمهنة الصيد، ومنها تطوير بعض المنشآت والمرافق الخاصة بالصيادين والتي من شأنها الارتقاء بالمهنة وتعزيز دور الصيادين في المجتمع والمحافظة على هذه المهنة العريقة.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أهمية المحافظة على المخزون السمكي، وتشجيع الاستخدام المستدام للمصائد والموارد البحرية والالتزام بتنفيذ القوانين والضوابط الموضوعة لإدارة المصايد، في الإمارة مما يسهم بزيادة الجدوى الاقتصادية لاستغلال وصون الموارد الطبيعية والتي يتطلب تنفيذها قدرا كبيرا من التنسيق وتكامل الجهود بين الجهات المعنية كافة.

وتعرف سموه من أعضاء لجنة الصيد بالإمارة على احتياجات الصيادين وأحوالهم وقضاياهم فيما يخص مهنة الصيد وأهم مطالبهم التي من شأنها الارتقاء بالمهنة وتعزيز دور الصيادين في المجتمع والمحافظة على هذه المهنة التاريخية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض