• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

في ظل موجة من التفجيرات المتلاحقة

تركيا تردي 22 كردياً قرب الحدود مع إيران وسوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

أنقرة (وكالات)

أعلنت القوات المسلحة التركية، أمس، أنها قتلت 16 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني في عملية مدعومة بالطائرات قرب الحدود الإيرانية،و6 آخرين في أماكن أخرى جنوب شرق البلاد ، مشيرة في بيان إلى إن العملية المدعومة بالسلاح الجوي، نفذت في يوكسيكوفا، في حين قتل الستة الآخرون في اشتباكات قرب الحدود السورية والعراقية.

من جانب آخر، ذكرت مصادر أمنية تركية أن طفلاً قتل، وأصيب 3 أطفال آخرين، جراء انفجار قنبلة في بلدة «سيلوبي» في مدينة شيرناق، جنوب شرق تركيا. ونقلت وكالة «أناضول» التركية للأنباء عن المصادر إن مسلحي حزب العمال الكردستاني زرعوا القنبلة التي انفجرت أثناء مرور الأطفال الأربعة، ما أدى إلى وفاة أحدهم (9 أعوام) في مستشفى سيلوبي الحكومي متأثراً بجراحه، بينما وصفت حالة الأطفال الثلاثة الآخرين بـ«الحرجة».

ووفقاً للوكالة، فإن العبوة اليدوية الصنع وضعت أسفل أحد الجسور على الطريق السريع المتجه إلى أنقرة، وتسبب انفجارها بإلحاق أضرار بعدد من السيارات. ولم تعلن بعد أي جهة تبنيها التفجير الذي ترافق مع إصابة 4 أشخاص آخرين جراء تفجير عبوة ناسفة في حي مالتيبي في مدينة إسطنبول. وذكرت وسائل إعلام تركية أن العبوة كانت محشوة بقطع معدنية حادة، وتم زرعها بالقرب من ممر عبور للمشاة على الطريق السريع الذي يمر بالحي.

ولم تتوفر حتى الآن أي معلومات رسمية عن الحادث.

وكان مقاتلون من حزب العمال الكردستاني بثوا لقطات مصورة تظهر لحظة قصفهم طائرة هيلكوبتر من طراز سوبر كوبرا تابعة للجيش التركي في أحد الجبال. ... المزيد