تتضمن بعض الإعلانات التجارية التي تروج للسلع وللمنتجات المختلفة معلومات عديدة، بعضها يتعلق بجودة المنتج، وبعضها يتناول مميزاته وسعره، وأخيراً أضيف لبعض هذه الإعلانات إمكانية استرداد المستهلك ثمن المنتج إذا لم يستفد منه.
السؤال الذي يطرح نفسه هنا ما مدى مصداقية هذه الإعلانات التجارية؟ وهل بالفعل يستطيع المستهلك أن يسترد نقوده في حال عدم استفادته من المنتج وأين هي الجهة التي تمكن المستهلك أن يسترد نقوده، إذا رفض البائع ذلك؟ أسئلة كثيرة تتوارد لذهن المشاهد المستهلك عندما يشاهد مثل تلك الإعلانات، ولا نجد لها إجابة. إننا نطالب بنوع من التنظيم لعمل الإعلانات أو ما يمكن ان نطلق عليه ميثاق شرف للإعلانات.
ليلى محمد