• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م
  09:11     مقتل ثمانية وفقد الكثيرين في مكاو بسبب الإعصار هاتو         09:12     العفو الدولية: القذائف تنهال على مدنيي الرقة "من جميع الجهات"     

ستاب:

الجماهير لن تتكيف على أجواء مونديال قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

الدوحة (د ب أ) - صرحت مونيكا ستاب، مدربة المنتخب القطري لكرة القدم للسيدات أمس أن الجماهير التي ستتابع مونديال 2022، والذي سيقام في قطر، لن تستطيع تحمل الأجواء الصيفية الحارة للبلاد في تلك الفترة من العام. وأكدت مونيكا ستاب في تصريح للوكالة الألمانية: «لا يمكن أن يبدأ كأس العالم للرجال في فصل الصيف، المشكلة ليست في جاهزية الملاعب، ولكن المشكلة هي أن الجماهير الأجنبية لن تستطيع العيش والتكيف مع أجواء تصل درجة حرارتها إلى 45 درجة مئوية».

يذكر أن الجدل حول ميعاد إقامة مونديال قطر 2022 قد بدأ منذ اللحظة الأولى لاختيار الإمارة الخليجية لتنظيم هذا الحدث العالمي الكبير، وذلك لأن البطولة تقام في المعتاد خلال شهري يونيو ويوليو، وهما شهران ترتفع فيهما درجة الحرارة بشكل كبير في المنطقة الخليجية. وطرح الاتحاد الدولي لكرة القدم تغيير ميعاد إقامة المونديال للمناقشة والبحث ولكن حتى الآن لم يتم التوصل لقرار نهائي. وأضافت مدربة منتخب قطر لكرة القدم النسائية، أنه لا يمكن لأحد من الجماهير التجول في الهواء الطلق خلال تلك الفترة من العام لأنه سيواجه صعوبات في التنفس، وأن البطولة يجب إقامتها في فصول الشتاء بين أكتوبر ومارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا