• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«فريق أبوظبي» يستهدف سباق الصانعين في رالي المكسيك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

مكسيكو (أ ف ب) - سيكون رالي المكسيك المقرر اليوم، الأول بين ستة راليات حصوية متتالية ضمن بطولة العالم 2014 والأول في القارة الأميركية بعد مواجهتين في أوروبا. فبعد الطرقات المخادعة في مونتي كارلو والمكسوة بالثلوج في السويد، تستعد الفرق لرالي متطلب على المرتفعات فوق جوانخواتو وليون وسيلاو، في تحديات متعددة للسائقين، والسيارات. ويتصدر الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (فولكسفاجن) الترتيب العام مع 40 نقطة بعد تتويجه في السويد، بفارق 5 نقاط عن زميله في الفريق الفرنسي سيباستيان أوجييه بطل العالم وعشر نقاط عن النروجي مادس أوستبرج (سيتروين).

وينوي فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي (56 نقطة) تقليص الفارق في صدارة الصانعين مع فولكسفاجن المتصدر (72)، فأعرب الشيخ خالد بن فيصل القاسمي رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات عن ثقته بالفريق: «رالي المكسيك مختلف عن الراليين الماضيين، فهو رال ذو مراحل رملية تقام في معظمها في أعالي القمم الجبلية، الأمر الذي يشكل تحدياً كبيراً للمشاركين، ليس لدي أدنى شك بقدرات مهندسي سيتروين أو بالطاقم الفني، أنا على ثقة بأنهم سيبذلون أفضل ما عندهم لتجهيز السيارات. أما بالنسبة للبريطاني كريس ميك والنروجي مادس أوستبيرج، فقد أثبتا بأنهما من سائقي النخبة بعد نتائج راليي مونتي كارلو والسويد».

أما أوستبرج ثالث رالي السويد الأخير، فقال: «لا نزال في طور التعلم، إلا أن كل ميل أقطعه خلف عجلة قيادة السيتروين دي أس 3 دبليو آر سي تجعلني سعيد أكثر». وتتميز المراحل بأنها تقام باكملها في مناطق جبلية عالية ترتفع عن سطح البحر بـ 1800 متر على الأقل لتصل في بعض المراحل إلى 2781 متراً. ويتضمن برنامج اليوم 10 مراحل خاصة، وغداً 7 وبعد غد 4 مراحل خاصة، بينها مرحلة جوانخواتيتو العملاقة (92, 55 كلم) وهي الأطول في تاريخ السباق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا