• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

رونالدو يقود البرتغال لاصطياد «أسود الكاميرون»

جوتزه ينقذ «المانشافت» من السقوط في الفخ التشيلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

شتوتجارت (د ب أ)- حقق المنتخب الألماني فوزاً بشق الأنفس على ضيفه التشيلي بهدف نظيف في مباراة كرة القدم الودية الدولية، التي جمعت الفريقين في شتوتجارت. وتأتي المباراة ضمن استعدادات الفريقين لكأس العالم 2014 بالبرازيل، ولكن هذه المباراة كفيلة بإثارة علامات استفهام كبيرة على أداء المنتخب الألماني، ولكن في الجانب الآخر تعطي جرعة زائدة من الثقة للفريق التشيلي، الذي كان مصدر إزعاج واضح لأصحاب الأرض على مدار شوطي المباراة.

ويدين المنتخب الألماني بالفضل في هذا الفوز لماريو جوتزه نجم بايرن ميونيخ، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16 مستغلاً تمريرة

ذكية من مسعود أوزيل نجم وسط أرسنال الإنجليزي. وبشكل غير متوقع، سيطر منتخب تشيلي على مجريات اللعب منذ البداية وحتى النهاية، باستثناء الدقيقة التي سجل فيها جوتزه هدف الماكينات.

وظهر واضحاً مدى التفكك الذي ظهر على خطوط المنتخب الألماني خاصة خط الدفاع، الذي ارتكب أخطاء فادحة لم يعرفها الفريق من قبل.

وأهدر لاعبو تشيلي، وخاصة ايدو فارجاس واليكسيس سانشيز وارتورو فيدال أكثر من خمسة أهداف محققة، كانت كفيلة بقيادة الفريق الضيف لتحقيق فوز تاريخي.

وبدأت المباراة بهجمات متتالية من جانب منتخب تشيلي، ولكن الفريق الضيف لم ينجح في استثمار الصحوة المبكرة له. وأهدر جاري ميديل فرصة محققة للفريق التشيلي بعدما انفرد تماماً بمرمى مانويل نيوير، ولكن جيروم بواتينج أبعد الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى. وسنحت فرصة جديدة لمنتخب تشيلي عن طريق ايدو فارجاس ولكن المدافع الألماني مارسيل يانسن تصدى له بجراءة شديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا