• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تعادل المغرب أمام الجابون والبلجيكي مع الإيفواري

غريب يقود «الفراعنة» للفوز على البوسنة بهدفي جدو وصلاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

محيي وردة (القاهرة)- حقق المنتخب المصري فوزاً معنوياً على نظيره البوسني بنتيجة 2- 0، في المباراة الودية التي جمعتهما بالنمسا على هامش استعدادات الأخير لكأس العالم 2014، وأحرز ثنائية «الفراعنة» كل من محمد ناجي جدو في الدقيقة 52، وأضاف محمد صلاح الثاني في الدقيقة 63، لينجح شوقي غريب، المدير الفني الجديد للفريق، في أولى تجاربه مع المنتخب المصري، بعدما تولى المسؤولية خلفاً للأميركي بوب برادلي.

من جانبه، أبدي شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب المصري، سعادته بالتجربة التي خاضها منتخب الفراعنة، وانتهت بالفوز على فريق البوسنة بهدفين نظيفين، على اعتبار أن الفوز يُحسن ترتيب مصر في تصنيف الاتحاد الدولي، خصوصاً أن المباراة ضمن الأجندة الدولية. وقال في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: إن الفريق المصري قدم عرضاً جيداً على الرغم أن الفريق لم يؤد سوى ثلاث تدريبات في أول تجمع للمنتخب، وأضاف: اللاعبون الذين وقع عليهم الاختيار للمشاركة فى المباراة مجموعة متجانسة ومؤهلون للاستمرارية، وأكد أن باب المنتخب مفتوح لكل العناصر التى تظهر مستوى متميزًا فى مباريات الدورى.

واعتبر غريب البداية أمام البوسنة موفقة وتبعث على التفاؤل، مشدداً على أن انضمام لاعبي الزمالك في المرحلة المقبلة سيزيد من قوة الفريق، وتابع: هناك لاعبون في حساباتي ولم تسعفني ظروف المرحلة للاستعانة بهم، موجهاً الشكر للاعبين وأفراد الجهاز المعاون ورئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الذين وضعوا كل الإمكانيات لبداية ناجحة في مشوار إعداد المنتخب لنهائيات كأس العالم 2018، وغيرها من الارتباطات.

وأبدى مجيد بوقرة، قائد المنتخب الجزائري لكرة القدم، سعادته بفوز منتخب بلاده 2- صفر على ضيفه منتخب سلوفينيا وديا أمس الأول، وقال بوقرة للصحافة الجزائرية: إن المباراة سمحت للفريق بمجاراة المستوى الأوروبي واستعادة أسلوب اللعب في مستوى أعلى، فضلاً على اختبار لاعبين جدد.

وأعرب بوقرة عن إعجابه بالمدافع عيسى ماندي، لاعب نادي ريمس الفرنسي، ونبيل بن طالب، لاعب توتنهام الإنجليزي، وقال: إنهما لاعبان جيدان سيقدمان الإضافة لمنتخب الجزائر. وشدد بوقرة على ضرورة التحضير الجيد فيما تبقى من وقت من أجل التطلع إلى تحقيق مشوار جيد في مونديال البرازيل.

من جهته، أكد عبدالحفيظ تاسفاوت، المدرب المساعد للمنتخب الجزائري، أن الفوز على سلوفينيا مهم جداً من الناحية المعنوية خاصة أن المباراة كانت آخر اختبار للفريق بالجزائر قبل مشاركته في المونديال. وأوضح تاسفاوت أن المواجهة كانت فرصة مناسبة للجهاز الفني لمتابعة بعض اللاعبين واختبار جاهزية البعض الآخر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا