• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تغطي 3 سباقات قدرة في يومين على الهواء مباشرة

«ياس» تحقق إنجازات غير مسبوقة في التغطية التلفزيونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تواصل قناة ياس تحديها، بعد انطلاقتها الحديثة، بإنجاز يعدّ الأول من نوعه في تاريخ النقل التلفزيوني لبطولات سباقات القدرة والتحمل، إذ تنقل 3 سباقات للقدرة في الوقت نفسه، اليوم وغداً.

تبدأ التغطية المباشرة بسباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد لمسافة 100 كيلومتر، الذي يقام على ميدان قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة اليوم، ويليه غداً سباق كأس الشيخ محمد بن منصور بن زايد، لمسافة 100 كيلو متر أيضاً، المخصص لإسطبلات الملكية الخاصة للمواطنين. وفي اليوم نفسه والوقت نفسه، تنقل ياس من الكويت بطولة الخليج للقدرة، المنظمة برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، احتفالاً بالعيد الوطني لدولة الكويت الشقيقة.

ويشكل نقل الحدثين بالتزامن نقلة جديدة في تغطية سباقات القدرة، التي تستلزم فترة بث زمنية طويلة، وتستدعي إمكانات فنية وبشرية عالية، تمكنت ياس من تأمينها، ولنقل أحداث البطولات الثلاث، يخصص أستوديو خاص لتحليل المواقف والمراكز ومناقشة التفاصيل الفنية الخاصة بكل سباق، إضافة إلى شبكة مراسلين حاضرين على طول المسار، كالمعتاد مع مثل هذه السباقات، كما أوفدت القناة فريق عمل إلى الكويت لإجراء لقاءات مباشرة مع المشاركين، وإعداد رسالة خاصة عن البطولة، تعرض لاحقاً ضمن برنامج القدرة الأسبوعي.

أما من الناحية الفنية، فتنقل ياس سباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور اليوم، ثم سباق كأس الشيخ محمد بن منصور غداً، باستخدام 18 كاميرا توضع على طول الـ 100 كيلومتر التي تؤلف مسار السباق، فضلاً عن كاميرات في مركز التبريد واستوديو التحليل، ما يمثل عدداً هائلاً يتناسب وأهمية الحدث. وتستخدم القناة في نقل السباقين التقنيات الفنية العالية نفسها التي اعتمدتها لتغطية سباقي كأس رئيس الدولة للقدرة وسباق جميلتي للقدرة، بما فيها تحليق طائرات صغيرة لتصوير الحدث جوياً، وتثبيت كاميرات على السيارات، وغيرها لمتابعة السباق بدقة في كل من مراحله الأربع.

وأكد محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، العضو المنتدب، أن منافسات القدرة، إثر نقلنا بطولتي كأس رئيس الدولة وسباق جميلتي للفرُس، باتت تشكل مناسبات رياضية جماهيرية شائقة، مثلما تبين من متابعة المشاهدين، والتشويق الذي يصاحب كل مرحلة، وروح التنافس التي تتسم بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا