• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يفتتح معرض التشكيلي الإماراتي أحمد الفارسي في قصر الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

أبوظبي (وام)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، معرض الفن التشكيلي للفنان الإماراتي الدكتور أحمد الفارسي في قصر الإمارات يوم الخميس الماضي، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام.

واستعرض الدكتور الفارسي مجموعة من اللوحات ذات الدلالات التاريخية والفلسفية والتي تروي قصة انتشار بخور «اللبان» المحلي قديماً في عدد من الحضارات، كالحضارة الصينية والرومانية، وعلاقة ذلك بجزيرة العرب. كما احتوى المعرض على لوحات حديثة، وأخرى علمية عكست ماضي ومستقبل الإمارات بشكل خاص، والعالم بشكل عام، بجانب بعض القطع الأثرية التي أضفت على اللوحات معنى تاريخياً.

ومن أهم اللوحات التي استعرضها الفنان لوحة «العرب السعيد»، التي استخدم الدكتور الفارسي في إنجازها مواد متنوعة من البيئة الإماراتية تعكس أصاله مجتمع الإمارات وعمق حضارته وصلابة الأجداد في مواجهة التحديات. وقد عكست كل لوحة بعض الأبعاد الفلسفية التي تعتبر الإنسان العربي أساس القوة والحكمة والعز والشموخ.

حضر الافتتاح، كل من معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة الدكتور زكي نسيبة المستشار الثقافي في وزارة شؤون الرئاسة، وسعادة هدى كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وعدد من المسؤولين ومحبي الفن التشكيلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا